بنك-أبوظبي-التجاري-1

المصدر: جريدة المال
كشف إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك أبوظبي التجاري- مصر، اعتزام مصرفه إطلاق المرحلة الثانية من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الأسبوع الأول من يناير، وكذلك تطبيق الهواتف الذكية قبل نهاية الربع الأول من 2020.

وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن البنك يركز على التوسع في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت خلال الفترة المقبلة، و يستهدف مضاعفة عدد أجهزة الصراف الآلي لتصل إلى 200 جهاز خلال عامين.

وأوضح أن خطة فروع البنك تتضمن إعادة توزيع الفروع للاستفادة بشكل أكبر من الإنتشار الجغرافي الذي يغطي محافظات مصر كلها، بجانب تدشين فروع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويعد بنك أبوظبي التجاري مجموعة مصرفية رائدة تحتل المركز الثالث في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تقديمها لمجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة المصممة خصيصًا لتناسب احتياجات كافة عملائه، والحائزة على العديد من الجوائز في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية، فضلاً عن خدمات الخزينة والاستثمار وإدارة العقارات.

وتتركز إستراتيجية البنك حول 5 محاور أساسية وهي تحقيق النمو من خلال الإستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية، الاستدامة من خلال تنمية قاعدة الودائع، تحقيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في كل ما نقدمه من منتجات مالية وخدمات مصرفية، التعامل مع المخاطر التي يتعرض لها البنك وفقاً لإستراتيجية واضحة المعالم لإدارة تلك المخاطر، جذب وتطوير والاحتفاظ بأفضل الكفاءات المتاحة من الموظفين وتحفيزهم لتحقيق أعلى مستويات الأداء بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للبنك.”

17 مليار جنيه حجم محفظة الائتمان لدى أبوظبي التجاري في نهاية نوفمبر الماضي
وقال إيهاب السويركي، إن البنك حقق معدل نمو قوي في محفظة الائتمان خلال العام الجاري بلغ 57% للشركات و22% للتجزئة المصرفية، لتصل إلى مستوى 17 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 12.3 مليار فى ديسمبر 2019.

أضاف أن البنك يركز على تمويل مشروعات القطاع الخاص والحكومي فى مجالات الطاقة والعقارات وغيرهما، ويستهدف نموا سنويا بنحو 25 %، ضمن استراتيجيته للأعوام الخمس المقبلة.