انسخ الرابط المختصر
المصدر: الخليج.
المصدر: الخليج.

اخبار البنوك في الامارات.

أطلق مصرف الهلال، إحدى شركات مجموعة بنك أبوظبي التجاري، هويته الجديدة حيث أصبح المصرف يحمل اسم «الهلال» وذلك بالتزامن مع إطلاق تطبيق الهلال الجديد للهواتف الذكية الذي صُمم ليلبي الاحتياجات المصرفية الرقمية، فضلاً عن توفير تجربة فريدة وخدمات مبتكرة مزودة بمزايا عائلية لتواكب أسلوب الحياة التي يتطلع إليها العملاء، وذلك من خلال الشراكات المتنوعة مع العديد من العلامات التجارية الرائدة.
يتيح تطبيق الهلال الجديد إمكانية فتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير للعملاء مباشرة ولأطفالهم أيضاً، وكذلك غيرها من الخدمات المصرفية، فضلاً عن الحصول على مكافآت من برنامج الولاء التابع للهلال. ويتيح نظام الهوية الرقمية الوطنية في الإمارات للمصادقة السريعة UAE Pass إمكانية التسجيل في التطبيق بسرعة وسهولة تامة.

وقال خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري “لعب مصرف الهلال منذ تأسيسه دوراً مهماً في المساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني، ولا شك أن التميز بمجال الابتكار سيضمن قدرته على مواصلة دوره المحوري في المساهمة في تطور الخدمات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأدى استحواذ بنك أبوظبي التجاري على مصرف الهلال في عام 2019 إلى إحداث نقلةٍ نوعية في المصرف ليصبح من المؤسسات المالية القائمة على استراتيجية التحول الرقمي، وتزويد المتعاملين بمنتجات وخدمات مصرفية عالية الجودة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتتجسد هذه الاستراتيجية في إطلاق الهوية الجديدة، وتطبيق يعكس الطابع الحيوي لهذه المؤسسة المالية ويرتقي بمستوى الخدمات إلى آفاق جديدة. وتعد هذه الخطوة إنجازاً كبيراً لقاعدة الموظفين المتنوعة في الهلال والتي تمثل المواهب الإماراتية فيها 51% من مجموع الكوادر المصرفية، وهي إحدى أعلى معدلات التوطين في القطاع المصرفي الإماراتي. ونحن على ثقة بأن اعتماد الهلال أحدث التقنيات الرقمية واهتمامه بخدمة المتعاملين كأحد الأوليات الرئيسية سيؤهله لتحقيق تقدم كبير في هدفه الاستراتيجي المتمثل بتوسيع نطاق حضوره وقاعدة عملائه”.

وبدوره، قال علاء عريقات، رئيس مجلس إدارة مصرف الهلال والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري “نحن فخورون بإطلاق الهوية الجديدة للهلال والتطبيق المبتكر خلال فترة وجيزة والذي يعتبر ترجمة لاستراتيجية التحول الرقمي التي يتبناها الهلال. ويعد التطبيق ركيزة أساسية لتقديم خدمات مصرفية ومزايا حصرية بمفهوم جديد حيث يعتمد على تقنيات الذكاء الإصطناعي ويتميز بمرونة عالية وقدرة على التطور والتكيف لمواكبة المتطلبات المختلفة للمتعاملين. ونتطلع قدماً لتعزيز دور الهلال ليكون أحد المنصات الرائدة في مجال الخدمات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم طرح خدماته ليشمل الأسواق الإقليمية في المستقبل”.