ارتفع صافي الإيرادات من الأوراق المالية المؤسسية بنسبة 22%
ارتفع صافي الإيرادات من الأوراق المالية المؤسسية بنسبة 22%

اخبار البنوك في أمريكا.

أعلن بنك مورجان ستانلي «Morgan Stanley» الخميس، عن تحقيق أرباح في الربع الثالث أكبر من توقعات السوق ، حيث أغلق البنك الاستثماري المزيد من الصفقات وحقق رقماً قياسياً قدره 1.27 مليار دولار من أعماله الاستشارية خلال الأشهر الثلاثة، وفقا لوكالة رويترز.

لقد لامست عمليات الاندماج والاستحواذ العالمية مستوى جديدًا حيث تم الإعلان عن صفقات بلغ مجموعها 1.52 تريليون دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 27 سبتمبر، بزيادة قدرها 38% عن العام الماضي وأعلى من أي ربع عام مسجل وفقًا لبيانات رفينيتيف.

ارتفع صافي الإيرادات من الأوراق المالية المؤسسية ، التي تضم وحدات البيع والتداول والاستثمارات المصرفية، وهي أكبر شريحة تقارير للبنك ، بنسبة 22% إلى 7.5 مليار دولار عن العام السابق.

وبلغت إيرادات وحدتها المصرفية الاستثمارية ، التي تضم أعمال الاكتتاب في مجال الاستشارات والأسهم والدخل الثابت، 2.85 مليار دولار، مقارنة بـ 1.71 مليار دولار قبل عام.

يحتل مورجان ستانلي المركز الثالث في جداول تصنيفات الاندماج والاستحواذ العالمية ، والتي تصنف شركات الخدمات المالية بناءً على مقدار رسوم الاندماج والاستحواذ التي تولدها ، متخلفة عن منافسيها جولدمان ساكس جروب و جى بى مورجان تشس آند كو.

بلغت رسوم الاكتتاب في الأسهم 1.01 مليار دولار ، مع قيام البنك بدور الضامن في عدد قليل من الأسواق المالية التي كانت متوقعة لأول مرة ، بما في ذلك شركة فريش وركس المنافسة لـ Salesforce وصانع برامج المطاعم Toast Inc و Federer- صانع الأحذية المدعوم من On Holding AG.

تم تعزيز ربع مورجان ستانلي بشكل أكبر من خلال زيادة بنسبة 25% في الإيرادات في أعمال إدارة الثروات ، مدفوعة بارتفاع مستويات الأصول والنمو في صافي دخل الفوائد ، نتيجة الاستحواذ على التجارة الإلكترونية ونشاط العملاء القوي.

كان العائد على الأسهم العادية الملموسة 19.6%، وهو أعلى بكثير من هدف البنك لمدة عامين والذي يتراوح بين 14% و 16% الذي حدده في يناير. يقيس هذا الرقم مدى جودة استخدام البنك لرأس ماله لتحقيق الربح.

نظرًا لأنه يفتقر إلى وحدة إقراض استهلاكية كبيرة ، فقد تمكن Morgan Stanley من التغلب على الآثار الاقتصادية لوباء COVID-19. وخفض البنك مخصصاته الخاصة بخسائر الائتمان إلى 24 مليون دولار للربع الثالث من 111 مليون دولار في العام السابق.

ارتفع صافي الدخل المطبق على المساهمين العاديين إلى 3.58 مليار دولار ، أو 1.98 دولار للسهم ، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر ، من 2.6 مليار دولار ، أو 1.66 دولار للسهم قبل عام. كان المحللون يتوقعون ربحًا قدره 1.68 دولارًا للسهم ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

ارتفع صافي الإيرادات إلى 14.75 مليار دولار في الربع الثالث ، مقارنة مع 11.72 مليار دولار في العام السابق. وارتفعت أسهم مورجان ستانلي بنسبة 1.7% في تعاملات ما قبل السوق