Digital Finance Holding (DFin) هي منصة خدمات مالية قائمة على التكنولوجيا مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية

المصدر: آراب فاينانس

أطلقت شركة التمويل الرقمي القابضة منصة جديدة لتمويل وتنمية الشركات الناشئة العاملة في التكنولوجيا المالية، بحسب البيان الصادر عن الشركة بتاريخ 1 فبراير. وكذلك أعلنت الشركة، والتي ظهرت على الساحة مؤخرا، عزمها تقديم خدمات التمويل الجماعي لرواد الأعمال من خلال منصة “شكرة” للتمويل الرقمي، إلى جانب خدمات إدارة الثروات من خلال “أوبتوفوليو”.

تخطط الشركة للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية من خلال الاستحواذ على حصص أقلية بها، إلى جانب تأسيس شركات تابعة مثل “أوبتوفوليو” والتي ستصبح مالكة لحصص أغلبية في شركات تكنولوجيا مالية أخرى، وفق ما صرح به شهاب مرزبان، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة (لينكد إن)، لإنتربرايز. وشركة التمويل الرقمي القابضة مقيدة ومرخصة من هيئة الرقابة المالية.

وتعتزم شركة التمويل الرقمي القابضة إطلاق صندوق رأس المال المغامر “كامل فينتشرز” والذي وصفته بأنه أول صندوق ديون مغامر في المنطقة، وذلك في النصف الثاني من 2021. وقال مرزبان إن الشركة تقوم حاليا بجمع التمويلات اللازمة للصندوق، مشيرا إلى أن حجم الصندوق سيتحدد وفق شهية المستثمرين تجاهه.

شركة التمويل الرقمي القابضة Digital Finance Holding (DFin) هي منصة خدمات مالية قائمة على التكنولوجيا مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، وتركز على دعم التكنولوجيا المالية والترويج لها في صناعة الخدمات المالية غير المصرفية، وتم بناء شركة التمويل الرقمي القابضة DFin Holding على إعادة تعريف النموذج القائم على بناء الشركات الناشئة وتسريع وصولهم إلى الأسواق والنمو.