يتزامن هذا التعاون مع تمكين القطاعات الحكومية والتعليمية ومؤسسات الأعمال في البلاد ، ليكون أول تدشين لأجهزة  Surface Go 2 للأعمال والتعليم  و Surface Book3 للأعمال و Surface Dock 2 و  Surface USB-C®Travel Hub for Business على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي مجموعة تواصل نهج عائلة Surface في تقديم أفضل الميزات الرئيسية التي تركز على الإنتاجية والسرعة ومرونة التنقل

24 سبتمبر 2020 – دبي ، الامارات العربية المتحدة: أكدت مايكروسوفت التزامها الراسخ تجاه الأيدي العاملة في الإمارات العربية المتحدة من خلال اتاحت أحدث مجموعة من أجهزة Surface ، والتي تُسْتَخدم فِعلياً من قبل عدد من المؤسسات التي تُقدم الخدمات الأساسية عبر مختلف القطاعات الحيوية بما في ذلك الحكومية ؛ والخاصة ؛ والرعاية الصحية ؛ إضافة إلى قطاع التعليم من أجل تقديم الدعم اللازم لكافة المجالات داخل الدولة.

وتعتبر هذه الأجهزة ضمن قائمة أُطلقت مؤخراً من منتجات  Surface، والتي تم تدشينها لأول مرة على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث صُممت أجهزة مايكروسوفت Surface Go 2  و Surface Book3 و Surface Dock 2  لتوفير الطاقة وتعزيز قابلية المرونة التنقل والحركة ، إلى جانب ضمان توفير أقصى مستويات الحماية والأمان. في حين يكمن الهدف من إصدارها حول تمكين المؤسسات عبر مختلف القطاعات الحيوية في جميع أنحاء البلاد من العمل بكفاءة وأمان تام ، وعلى النحو الذي تضمن عملياتها سُبل الوقاية واستمرارية الأعمال في المجتمع.

علاوة على ذلك ، اتاحت ميزات أجهزة Surface القدرة على تلبية احتياجات مختلفة ومتطلبات متعددة ، لتصبح مجموعةSurface  بذلك منتجات جذابة ومرغوبة بشكل كبير على صعيد المستهلكين والمستخدمين التجاريين على حد سواء ، ومن هذا المنطلق قامت منظمات مثل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي ؛ والإسعاف الوطني  ؛ ومؤسسة الإمارات باستلام واستخدام أجهزة تتماشى مع نماذجها التشغيلية.

وبهذا الصدد ، أعرب بيتر جاميسون رئيس قسم التكنولوجيا في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي قائلاً لقد غيرت تقنيات مايكروسوفت الطريقة التي نعمل ونفكر ونتعاون بها ، حيث إنّنا أزلنا جميع العوائق التي تحول دون تحقيق وتمكين أفضل سُبل التعاون. ونظراً لأن الأجهزة والبرامج مرتبطة ببعضها البعض ارتباطاً جوهرياً، فإن مجموعة Surface تمنحنا أكثر مما يمكننا الحصول عليه عبر أي جهاز آخر.

صورة لمنتج Surface

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت عملت منذ ظهور الوباء مع المستجيبين الأوائل عن كثب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك التزاماً منها لتقديم كل ما يلزم من أجل التغلب على التحديات التي تواجه استمرارية الأعمال والخدمات ، مع ضمان الحفاظ على كل المعايير المتعلقة بشؤون الصحة والوقاية.

ومن جانبه ، قال سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات نحن مدينون كثيراً للمستجيبين الأوائل ولما قدموه من تفاني وشجاعة ، وإن جهودهم في الحفاظ على سلامتنا جديرة بالثناء. كما أردف في حديثه قائلاً يجب علينا دعم المستجيبين الأوائل أثناء قيامهم بحماية حياتنا وسُبل عيشنا. ونحن في مايكروسوفت نؤمن بأن أقل ما يمكن تقديمه لهذه الفئة يتمثل في تمكينهم بكل الوسائل المناسبة لرفع مستوى الإنتاجية وإتاحة أفضل ميزات السرعة وحرية التنقل.

وفي سياق تفصيلي ، يمتلك جهاز Surface Go 2 الجديد تصميم مبتكر يتيح إمكانات وظائف جهازين مدمجين في جهاز واحد ، مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.5 بوصة ، وخفة وزن تبلغ 544 جرام فقط ، مما يساعد فرق الأعمال والمؤسسات والمستجيبين الأوائل في الخطوط الأمامية من إمكانية الاتصال في الميدان وأثناء التنقل والحركة سواء كان عملهم في المنزل أو بالمكتب ، بالإضافة إلى ذلك يوفر جهاز Surface Go 2  القدرات الكاملة لتطبيقات كل من Windows 10 Pro و Microsoft 365.

ومن جهته صرح كريج تايسون مدير تكنولوجيا المعلومات في الإسعاف الوطنية قائلاً لقد زودنا المستجيبين الأوائل لدينا بجهاز Surface Go باعتباره الكمبيوتر المحمول المفضل الذي يلبي احتياجاتنا ويتماشى مع متطلباتنا ، حيث تعد هذه الأجهزة سهلة من ناحية الاستخدام ، وتأتي مزودة بمعالج مبتكر يجعل من الطاقة الحرارية في الجهاز منخفضة دون الحاجة إلى نظام تبريد ، إذ يعد عدم الحاجة إلى وجود مروحة بداخل الجهاز وفتحات تهوية خارج الجهاز اللوحي أمر مهم للغاية بالنسبة لنا بما أننا نقوم بتولي إدارة الخدمات الإسعافية الطارئة تحت درجات حرارة خارجية عالية جداً.  وتجدر الإشارة إلى أن أداء Microsoft Surface Go فاق العديد من المنافسين الآخرين بفضل استخدام الغلاف المتين المخصص لحماية الجهاز من الأضرار أو الحوادث غير المتوقعة. كما سمحت لنا أجهزة Surface Go بالحصول على حل فعال من حيث التكلفة لتشغيل النظام الإلكتروني لسجلات رعاية المرضى ، ونظام إدارة قوائم الجرد وجميع مهامنا الإدارية في هذا المجال، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بينما يأتي جهاز Surface Book 3 الذي تم تطويره لزيادة مستوى الإنتاجية مع سرعات فائقة تصل إلى 50% أسرع من النسخة السابقة ، ويعتبر أقوى كمبيوتر محمول في مجموعة Surface  حتى الآن ، حيث يتميز في كونه عالي الأداء و معد للمساعدة على انجاز الأعمال والمهام المعقدة ، إضافة إلى ذلك يعتبر Surface Book 3 جهاز شامل يجمع ما بين قوة الكمبيوتر المكتبي ومرونة الكمبيوتر المحمول عبر جهاز واحد يوفر قدرات عالية للمستخدم وعمر بطارية طويل وميزات متنوعة في مرونة التنقل والاستخدام ، ليتلاءم في تصميمه المبتكر القابل لفصل لوحة المفاتيح عن الشاشة مع وضعيات استعمال مختلفة مثل : وضع الكمبيوتر المحمول ، والكمبيوتر اللوحي ، والاستوديو وكذلك وضعية العرض ، وهذا بدوره يتناسب مع العديد من الأعمال ويلبي مختلف الوظائف المطلوبة سواء للمهندسين ؛ والمدراء التنفيذيين ؛ والمستخدمين المحترفين ؛ والفنانين ؛ والمصممين ؛ وعلماء البيانات إلى جانبي ممارسي الألعاب الإلكترونية. علاوة على ذلك يضم الجهاز خيارات وحدة معالجة الرسومات من NVIDIA® GeForce® GTX 1650 ؛ أو NVIDIA® GeForce® GTX 1660 Ti ؛ أو NVIDIA® Quadro RTX™ 3000؛ وبتصميم جودة Max-Q الذي يتسم بكونه سريع وهادئ.

صورة لمنتج Surface

في حين تقدم وحدة Surface Dock 2 كل ما يلزم لتحويل جهاز Surface إلى كمبيوتر مكتبي يحتوي على جميع منافذ الجيل التالي التي تحتاجها ، بما في ذلك منفذ ®USB-C المصمم لزيادة الكفاءة إلى أقصى حد في المكتب ؛ أو عبر أي مساحة عمل مرنة ؛ أو حتى في المنزل . ومن جانب آخر توفر الوحدة الخاصة بجهاز Surface USB-C® Travel Hub خمس منافذ تضمن الحفاظ على الإنتاجية في أي مكان ، كما أنها متوافقة تماماً مع أجهزة الكمبيوتر الحديثة وكذلك جميع أجهزة Surface المحمولة المزودة بمنفذ ®USB-C.

وبدوره قال محمد أمين عثمان رئيس تطوير الأعمال في مؤسسة الإمارات قمنا من منطلق إيماننا بدور التكنولوجيا في تقليل التعقيدات وتسهيل أعباء العمل على موظفينا بتمكينهم من خلال استخدام أجهزة Microsoft Surface Book الفعّالة والتي تتضمن إلى جانبها حزمة Microsoft 365، حيث توفر هذه الأجهزة أدوات مثالية لتعزيز مستوى الإنتاجية وضمان العمل الآمن من أي مكان. وأود التنويه بأن موظفينا أصبح بمقدورهم من خلال استخدام قدرات Microsoft Surface Book وتطبيقات Office 365 امتلاك ميزات أساسية بشكل يومي لم تكن متاحة من قبل، بما في ذلك إمكانية اللمس وفصل لوحة المفاتيح من الجهاز لاستخدامه كجهاز لوحي ، إضافة إلى قلم Surface الذي يحاكي التجربة الحقيقية في طريقة تدوين الملاحظات وتحرير المستندات مع أعضاء الفريق الآخرين في نفس الوقت ، فضلاً عن ميزة تمكين النسخ الاحتياطي للبيانات تلقائياً إلى OneDrive.

وحالياً تتوفر منتجات Surface Go 2 ؛ Surface Book 3  ؛ Surface Dock 2 ؛  Surface USB-C® Travel Hubلدى تجار التجزئة المعتمدين والشركاء في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، حيث يبدأ سعر جهاز  Surface Go 2 بــــقيمة 1,680 درهم ؛ فيما يبدأ ثمن جهاز Surface Book 3  بتكلفة تبلغ 6,900 درهم ؛ بينما جهاز Surface Dock 2 يبدأ أجره بـــ  1,100درهم ؛ في حين تبدأ قيمة وحدة جهاز Surface USB-C® Travel Hub بسعر 390 درهم.

The post مايكروسوفت تُمّكن المؤسسات الحكومية والتعليمية والشركات في الإمارات العربية المتحدة من تحقيق المزيد من الإنجازات عبر استخدام أحدث أجهزة Surface appeared first on Microsoft | مركز أخبار الشرق الأوسط.