مؤسسا شركة OpenSea للرموز غير القابلة للاستبدال ينضمان إلى نادي أصحاب المليارات بعد جولة تمويل بقيمة 13.3 مليار دولار
مؤسسا شركة OpenSea للرموز غير القابلة للاستبدال ينضمان إلى نادي أصحاب المليارات بعد جولة تمويل بقيمة 13.3 مليار دولار

اخبار الشركات الناشئة في العالم.

انضم مؤسسا شركة OpenSea الناشئة إلى نادي الأثرياء بعد جولة تمويلية جديدة الثلاثاء قيّمت الشركة بنحو 13.3 مليار دولار، ارتفاعًا من 1.5 مليار دولار قبل ستة أشهر فقط. وتقدر ثروة كل من المؤسسين ديفين فينزر وأليكس عطالله بنحو 2.2 مليار دولار ويمتلك كل منهما حصة تبلغ 18.5% في شركة OpenSea، بحسب تقديرات فوربس. (تقوم فوربس بخصم على قيمة الشركات المملوكة للقطاع الخاص بسبب محدودية السيولة. ورفض ممثل OpenSea التعليق).

أول مليارديرات في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

تم تأسيس الشركة الناشئة التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرًا لها قبل أربع سنوات، وكانت لاعبًا مبكرًا في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT الذي انطلق في أوائل عام 2021. وتعد “الرموز غير القابلة للاستبدال أو NFT ملفات كمبيوتر يتم استخدامها لتتبع ملكية الأصول الرقمية الفريدة مثل اللوحات الفنية والموسيقى وحتى البطاقات الرياضية الافتراضية على البلوكتشين. وتعتبر OpenSea نفسها منصة قائمة على مبدأ النظراء يمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء جميع أنواع NFT وشرائها وبيعها، مقابل حصة 2.5% من كل عملية بيع.

نمت OpenSea بسرعة خلال العام الماضي. وفي مارس/ آذار 2020، جمع الفريق المكون من خمسة أشخاص ما يقارب 4 ألف مستخدم نشط يحققون 1.1 مليون دولار في المعاملات الشهرية، مقابل نحو 28 ألف دولار في الإيرادات الشهرية. وحالفها الحظ في فبراير/شباط 2021، عندما أثارت منصات مثل Nifty Gateway التابعة لتوأم وينكليفوس ضجة من خلال بيع اللوحات الفنية الرقمية الراقية بالمزاد العلني. وبحلول يوليو/تموز، أغلقت OpenSea جولة تمويلية بقيمة 100 مليون دولار بقيادة شركة رأس المال الاستثماري

ndreessen Horowitz وقامت بمعاملات بقيمة 350 مليون دولار في ذلك الشهر. وفي الشهر التالي، وصلت المعاملات إلى 3.4 مليار دولار، وهي زيادة مذهلة بلغت عشرة أضعاف وحققت للشركة 85 مليون دولار من إيرادات العمولات.

وهدأ سوق NFT قليلًا في الأشهر التي تلت ذلك، قبل أن يزدهر مرة أخرى في ديسمبر/كانون الأول. وعالجت شركة OpenSea المبيعات بقيمة أكثر من 3.3 مليار دولار في الشهر الماضي، وحققت نحو 82.5 مليون دولار من الإيرادات لنفسها. ويعمل أكثر من 70 شخصًا في الشركة حتى اليوم.