"كلام تيليكوم" تعمل على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة مع حل "مكتبي"

المصدر: أخبار الخليج. أخبار ريادة الاعمال في البحرين

كشفت شركة اتصالات “كلام تيليكوم”، المزودة الرائدة للحلول التقنية في البحرين عن حلها الجديد “مكتبي” المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، حيث يلبي الحل الشامل مجموعة واسعة من متطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تطوير أعمالهم والتحول الرقمي.

أثبتت الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي أنها ركيزة أساسية في استراتيجية التنوع الاقتصادي، كما أنها تلعب دوراً أساسياً في خلق فرص العمل، وتساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي الوطني. وتلتزم شركة “كلام تيليكوم” بدعم نمو هذا القطاع الذي يمثل حوالي 90% من إجمالي عدد الشركات العاملة في المنطقة.

ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة مع حل “مكتبي” من الوصول إلى حلول شركة “كلام تيليكوم” المخصصة وخدمات القيمة المضافة لبدء عملياتها وتوسيع نطاقها في المنطقة. ويتضمن ذلك متطلبات البنية التحتية مثل الوصول الآمن وعالي السرعة للإنترنت، ونظام الاستضافة، والتخزين السحابي المرن، وخدمات الصوت، وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات مثل نقاط وصول الــ(Wi-Fi) والكابلات الهيكلية ومفاتيح الشبكة وغيرها، وكذلك أدوات التعاون عبر الإنترنت وخدمات القيمة المضافة مثل خدمة رسائل المؤسسات (SMS) أو رسائل البريد الإلكتروني. وسيوفر العمل مع “كلام تيليكوم” إمكانية وجود التبادل الفرعي التلقائي والخاص الافتراضي كلياً (PABX) ومركز اتصال مستقبلي قائم على السحابة.

وقال “ناصر مالك” رئيس قسم مبيعات الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى شركة “كلام تيليكوم” في حيثه عن الحل الجديد: “تُعد الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات أهمية كبيرة في البحرين، فهي تساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، كما أنها واحدة من أكبر قطاعات السوق في المملكة، وتدرك <<كلام تيليكوم>> أهمية هذا القطاع وتهدف إلى دعم هذه الشركات أثناء نموها من خلال تزويدها بالخدمات المتطورة لتمكنها وتعزز سرعة تحولها الرقمي”. ويوفر حل “مكتبي” الخدمات للمشتركين طوال فترة الاشتراك وتفعيل الخدمات، كما أنه يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة على الترويج لأعمالهم عبرالإنترنت، حيث نوفر نموذج النظام كخدمة قابلة للتطوير ليتم تحويل النفقات الرأسمالية إلى نموذج مالي مرن، مما يساعد المشتركين على التركيز على استراتيجيات نمو أعمالهم دون القلق بشأن الاستثمار الأولي المتعلق باحتياجات الاتصال لديهم. تخيلوا شركة تمتلك الاتصال بالإنترنت وبرنامج (VPN)، وخطوط صوتية، ونظام لرسائل البريد الإلكتروني، وجدار حماية ضد الفيروسات، واستضافة وتخزين سحابي، تتم إدارتها جميعاً بواسطة مزود واحد دون استثمار أولي، مما سيمنح مُلاك الشركة تجربة بقمة الراحة والسلاسة”.

يعمل حل “مكتبي” على تمكين الشركات من تلبية المتطلبات الأساسية للعمل اليومي مع ميزة إضافة تتمثل في النموذج المرن الذي يتيح توفير التكاليف من خلال نموذج تحويل النتقات الرأسمالية إلى نموذج مالي مرن، كما يسمح الحل المتكامل والمبتكر للشركات الصغيرة والمتوسطة الحصول على نقطة اتصال واحدة للخدمات المختلفة، مما يلغي الحاجة إلى التنسيق مع البائعين المتعددين، وستضمن “كلام تيليكوم” أيضاً توفر مدير مشروع مخصص لكل عميل ليكون لدى الشركة مستشار موثوق لتلبية المتطلبات المتغيرة لنمو الأعمال.