«كابيتر» تستهدف مليار دولار معاملات في 2023 ..والتوسع بـ8 دول
«كابيتر» تستهدف مليار دولار معاملات في 2023 ..والتوسع بـ8 دول

اخبار الشركات الناشئة في مصر.

تتبنى شركة كابيتر الناشئة لخدمات التجارة الإلكترونية تنفيذ خطة طموحة حتى عام 2025، تستهدف من خلالها أن تكون لاعبًا مؤثرًا بالنشاط ترتكز على التوسع محليًا واقليماً، وزيادة قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تسعى لتغطيتها، واستقطاب عملاء جدد، للحصول على رخصة تقديم نشاط خدمات الدفع الإلكترونى من أجل الوصول إلى تحقيق هامش ربحية فى عام 2025.

قال محمود نوح، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذى للشركة، إنها تستهدف الوصول لمليار دولار إيرادات سنويًا بحلول عام 2023، والتوسع فى 8 دول، على أن يزيد العدد إلى 10 فى 2025.

وإضافة إلى خدمة أكثر من 20 قطاعًا فى نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى عام 2023 فضلًا عن إتاحة أكثر من مليون منتج على منصة كابيتر الإلكترونية مقارنة بـنحو 16 ألف حاليًا.

قطاع التجزئة فى مصر يستحوذ على %90 من النشاط التجارى
وأوضح «نوح» فى حوار مع برنامج CEO Level الذى يقدمه حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال، ويذاع مساء كل يوم خميس على قناة ALMAL TV عبر منصة يوتيوب، أن قطاع التجزئة يستحوذ على %90 من النشاط التجارى فى مصر، وما زالت السوق تتضمن فرصًا استثمارية واعدة، وقادرة على استيعاب لاعبين جدد، خاصة مع وجود أكثر من مليونى منشأة صغيرة ومتوسطة بحجم أعمال يصل إلى 120 مليار دولار.

120 مليار دولار حجم سوق «الصغيرة والمتوسطة».. وحصتنا لا تتجاوز الـ%1
كما استعرض مراحل تأسيس الشركة منذ بداية نشاطها فى يوليو 2020، مرورًا بالجولات التمويلية التى حصلت عليها لتمويل توسعاتها، إضافة إلى الخطط التوسعية التى تطمح فى تحقيقها لجلب مزيد من التمويلات الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، مع دراسة الطرح فى إحدى البورصات.