"كامكو إنفست" تحولت للربحية في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 1.55 مليون دينار

المصدر: مباشر الكويت. اخبار البنوك في الكويت.

أكدت وكالة كابيتال إنتيليجنس الدولية للتصنيف الائتماني تصنيفات شركة كامكو للاستثمار (كامكو إنفست)؛ وذلك مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت “كامكو” في بيان للبورصة الكويتية، إن الوكالة أكدت تصنيف الشركة في المدى الطويل عند الدرجة “BBB”، وفي المدى القصير عند الدرجة “A3”.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن تأكيد فئة التصنيف عند الدرجة “BBB” يعكس قدرة الشركة على استمرار تحسن الأداء المستقبلي، وزيادة ثقة المستثمرين بالشركة ومتانة مركزها المالي.

وبينت أن الفئة “A3” تدل على قدرة عالية على سداد الأعباء المالية في التوقيت المُحدد والتي يمكن أن تكون عُرضة للتقلبات العكسية.

وذكرت الوكالة أنه وعلى الرغم من التأثيرات على الاقتصاد الكويتي متمثلة في الانخفاض الحاد في أسعار البترول وفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وما نتج عن ذلك من خسائر لشركة “كامكو” في عام 2020 إلا أن النظرة المستقبلية ظلت مستقرة.

وأشارت “كابيتال إنتيليجنس” أن نقاط القوة الائتمانية الرئيسية لتصنيفات “كامكو” لا تزال تتمثل في الأصول الرئيسية الخاضعة للإدارة التي توفر تدفقاً كبيراً ومُستقراً بشكل طبيعي للإيرادات، بالإضافة إلى الرفع المالي المنخفض، ونسبة الديون إلى رأس المال على أساس صافٍ، والسيولة السليمة، ومخاطر إعادة التمويل المنخفضة وفريق الإدارة القوي المؤهل.

كانت “كامكو إنفست” تحولت للربحية في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 1.55 مليون دينار، مقابل الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 4.62 مليون دينار.