عبد الله أبو الهوس
عبد الله أبو الهوس

المصدر: الراي. اخبار التكنولوجيا المالية في الكويت.

أطلق «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، نظام النماذج الإلكترونية الذي يحوّل النماذج المصرفية التقليدية إلى نماذج إلكترونية آمنة، يتم التحقق من صحتها بشكل آلي، بالتعاون مع شركة «ProgressSoft» الرائدة في مجال رقمنة الخدمات المصرفية.

واختار «بيتك» شركة «ProgressSoft» بصفتها المزود المفضل لحلول الدفع والشريك التكنولوجي في مبادرات التحول الرقمي، التي تضمنت العديد من التطبيقات في السنوات الماضية والتي تهدف إلى توفير الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة للعملاء.

وأشار رئيس العمليات للمجموعة في «بيتك»، عبد الله أبو الهوس، إلى أن البنك يدرك تماماً أهمية مواكبة الرقمنة وأحدث التطورات التكنولوجية في الخدمات المصرفية، لافتاً إلى التركيز على تقديم تجارب فريدة ومميزة للعملاء وفق أعلى معايير الجودة والسرعة والأمان.

وأوضح أبو الهوس أن فريق العمل في «بيتك» يدرس بعناية تجربة العميل كمنهجية في تحديد نقاط القوة والضعف، ومعرفة متطلبات العميل واحتياجاته، والاستناد على النتائج لتصميم الخدمات والمنتجات التي تلبي تطلعات العملاء وتعزز تجربتهم المصرفية الرقمية لديه.

وأضاف أن تنفيذ نظام النماذج الإلكترونية من «ProgressSoft»، يتماشى مع رؤية البنك في تقليل الأخطاء اليدوية والمخاطر المرتبطة بالعمليات التقليدية للصفر، منوهاً بتنفيذ النظام عن بعد تماماً في ظل ما فرضته ظروف الجائحة.

وذكر أبو الهوس «يوفر نظام النماذج الإلكترونية لعملائنا الأفراد والشركات أحدث الإمكانيات الرقمية، ويتغلب على إجراءات النماذج اليدوية مع الحفاظ على الحد الأدنى من تدخلات العملاء، مما يوفر تجربة فريدة وممتعة تتماشى مع رؤية ورسالة (بيتك) في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء».

وبين أن النظام يوفر لجميع فروع «بيتك» في الكويت إمكانية استخدام ماسح ضوئي أو قارئ الباركود، لمسح مجموعة كبيرة من النماذج الإلكترونية، بما في ذلك التحويلات المحلية والدولية، وطلبات الحصول على تمويلات وبطاقات الائتمان وغيرها.

وأوضح أنه يتم التحقق من صحة هذه النماذج وتعديلها ونشرها على نظم الخدمات المصرفية الأساسية، ونظم الدفع من خلال إمكانيات وقدرات الاندماج والتكامل الذكية.

ويواصل «بيتك» ProgressSoft العمل في مشاريع رائدة، بما في ذلك توسيع منصة مركز المدفوعات المطورة من قبل الشركة للمدفوعات عبر الحدود، وإعداد التقارير النقدية عبر شبكة «سويفت» (SWIFT CBPR+ Ready)، والتي تغطي جميع أنواع المدفوعات، بدءاً من المدفوعات المحلية في الكويت، والتي تمتد إلى الدول الأخرى في المنطقة وخارجها، بحيث بدأت المرحلة التالية في فروع «بيتك- البحرين».

من جهتها، أعربت «ProgressSoft»، عن اعتزازها بأن تكون الشريك التكنولوجي لـ«بيتك»، منوهة بتطلعها إلى تحقيق العديد من الإنجازات في رحلته للتحول الرقمي.