"كابديسك" هي منصة بريطانية تسمح للشركات بإدارة حقوق الملكية لديها رقميًا

المصدر: فريق Moneybloomz. اخبار الشركات الناشئة في المملكة المتحدة.

استحوذت “كابديسك” – المنصة البريطانية لإدارة حقوق الملكية – في جولة إضافية من السلسة A بقيادة فيدليتي فينتشر Fidelity Venture وميدل جيم فينتشر MiddleGame Venture على 5 مليون جنيه استرليني.

وكانت “كابديسك” قد حصلت في جولتها السابقة بقيادة فويل فينتشر Fuel Venture على 3 مليون جنيه. لذا فإن المنصة تملك الآن 8 مليون جنيه إسترليني من خلال جولتها الاستثمارية من السلسلة A.

تسمح منصة “كابديسك” لمؤسسي الشركات ورواد الأعمال والعمال الأفراد برقمنة معاملاتهم المتعلقة بحقوق الملكية والمشتقات وضمانات الأسهم. وهذا يسمح بدخول حاملي الأسهم إلى سوق ثانوي خاص من خلال منصة التمويل الجماعي “سيدرز” Seedrs شريكة “كابديسك”.

يقول كريستيان جابرييل الرئيس التنفيذي وأحد المؤسسين لـ “كابديسك” أن التمويل الذي حصلت عليه المنصة يجعل منها منصة إدارة حقوق الملكية “الأفضل تمويلًا” في أوروبا.

وذكر جابرييل أيضًا أن المنصة تسعى للاستفادة من رأس مال وخبرة فايدليتي وميدل جيم في التكنولوجيا المالية لخلق حلول لإدارة الملكية “لم تشهدها” الأسواق الأوروبية من قبل.
يذكر أن بورصة “سيدرز” قد تم افتتاحها في بداية هذا الشهر وتقول “سيدرز” أن بورصتها هي السوق الأكبر للشركات الخاصة (الغير مطروحة في البورصات العالمية) في المملكة المتحدة. وقبل الشراكة مع “كابديسك” كانت بورصة “سيدرز” تشمل الشركات التي تم تمويلها عبر منصة “سيدرز” للتمويل الجماعي فقط.

كل الشركات التي تستخدم “كابديسك” يمكنها الآن تداول أوراقها المالية عبر “سيدرز”. حيث أعلنت “سيدرز” في شهر مايو الماضي عن شراكتها الاستراتيجية مع “كابديسك” لتسمح للشركات الغير ممولة عبر “سيدرز” بالدخول إلى بورصتها.

توفر “كابديسك” آداة شاملة لإدارة المحافظ الرقمية للمستثمرين مع توفير فرصة لمصدري الأسهم لتتبع حامليها أثناء نشر المعلومات وإدارة التحويلات.

تسمح شراكة “كابديسك” و”سيدرز” بتعميم السيولة على مجموعة أكبر من الشركات الخاصة بشكل يسمح للمستثمرين بتداول الأسهم بحرية مثل الشركات العامة (المطروحة في البورصات العالمية).