فيزا: بسبب الجائحة فإن تطور عدة سنوات في المدفوعات الرقمية قد حدث في عام واحد

المصدر: Crowdfund Insider. فريق moneybloomz. اخبار التكنولوجيا المالية.

أكدت فيزا أنه خلال عام الجائحة ان المدفوعات الرقمية ساهمت في “تحريك النقود” على حد تعبيرها. كشفت فيزا في أحدث تقاريرها أن سلوك المستهلكين قد غير طريقة بيع وتسويق الشركات منتجاتها فيما بعد الجائحة.

قالت فيزا انه بسبب الجائحة فإن تطور عدة سنوات في المدفوعات الرقمية قد حدث في عام واحد ليحدث تغير عالمي في طريقة تسوق المستهلكين واستلام أموالهم.

ذكرت فيزا أيضًا أن المدفوعات اللاتلامسية ارتفعت بشكل كبير نتيجة لتجنب المتسوقين طرق الدفع التلامسية. وقد أكدت فيزا أن هناك أكثر من 60 دولة حول العالم دعمت طرق الدفع اللاتلامسية والمؤمنة بدون ادخال رموز أمان بزيادة حدود الإنفاق لها.

وتضيف فيزا: “الخط الفاصل بين العالم الرقمي والتسوق في العالم الحقيقي أصبح غير واضح بتحول التجار نحول قبول الطلبات عبر الإنترنت وإصدار فواتير رقمية والحد من التواصل والتلامس ومساعدة المستهلكين على البقاء في أمان.
وفي ملاحظتها عن مدفوعات الأقران، لاحظت فيزا أن هذا النوع من المدفوعات يتزايد مع إدراك الأفراد لسهولة استخدامه والراحة والسرعة التي يقدمها.

وتقول فيزا في تقريرها أنه رغم أن العالم في طريقة للانفتاح مجددًا في الشهور القادمة إلا أن المستهلكين سيستمرون في النقر والتمرير وتحويل النقود بفضل قوة الرقمنة.

وأضافت فيزا أن 70% تقريبًا من المستهلكين الذين تم استطلاع آراءهم يخططون للاستمرار في الشراء عبر الإنترنت بعد الجائحة و16% فقط منهم يخططون للعودة لاستخدام طرقهم التقليدية القديمة في الشراء بعد الجائحة.
تقرير فيزا أشار إلى أن التكنولوجيا الرقمية ستبقى لتساهم في التعافي العالمي وعودة الحياة لطبيعتها بعد انحسار الجائحة.