المصدر: جريدة المال. اخبار البنوك في مصر.

وافقت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية،على تأسيس شركة جديدة في مجال التمويل الاستهلاكي برأسمال قدره 10 ملايين جنيه.

وقالت فوري فى إفصاح للبورصة المصرية أمس الاثنين، إن نسبة مشاركتها في رأسمال هذه الشركة ستصل إلى 7.49 مليون جنيه بينما ستترك النسبة الأخرى لآخرون (لم تفصح عنهم بعد).

وفوضت الشركة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة والتوقيع على المستندات اللازمة.

وشرعت فوري منذ فبراير الماضي في مفاوضات الاستحواذ على حصة كل من البنك التجارى الدولى وبنك مصر فى شركتها التابعة (بلس لخدمات البنوك )، وذلك في إطار مفاوضات مع المساهمين لرفع حصتها من 38% إلى 86%.

فوري تشترى حصة CIB وبنك مصر فى بلس للبنوك بقيمة 32 مليون جنيه

وتستعد الشركة خلال الأسابيع القادمة لإتمام إجراءات شراء حصة البنكين في بلس لخدمات البنوك بقيمة إجمالية تصل إلى 32 مليون جنيه تقريبا.

وقالت فوري فى إفصاح سابق للبورصة (2 أغسطس) إن عملية الشراء وثمن الصفقة جرى تقديرها في ضوء دراسة قيمة عادلة استرشادية أعدتها شركة مزارز للاستشارات المالية.

ومن المقرر أن تجرى عملية الشراء على نحو 14.1 مليون سهم تمثل كامل حصة التجاري الدولي البالغة 14.988% تقريبا بقيمة 16.2 مليون جنيه تقريبا بمتوسط سعر 1.15 جنيه للسهم.

كما سيجرى الاستحواذ على حصة مماثلة لبنك مصر بنفس السعر والقيمة الإجمالية، وفوضت فورى رئيس مجلس الإدارة أوالعضو المنتدب فى توقيع العقود اللازمة لشراء الأسهم وإتمام عملية نقل ملكيتها من البنكين خلال الفترة القادمة.

وتستحوذ فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية على 38% من أسهم شركة فورى بلس لخدمات البنوك فى الوقت الحالى.

ووافق مجلس إدارة شركة فوري فى يناير الماضى على الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة بلس لخدمات البنوك بحد أقصى 35 مليون جنيه.

وقال المهندس أشرف صبرى، الرئيس التنفيذى، فى تصريح سابق للمال إن شركته تستهدف رفع حصتها من 38% إلى 86% من خلال الاستحواذ حصص بنكى التجارى الدولى مصر بقيمة إجمالية تقترب من 32 مليون جنيه.