كما وافقت الجمعية على دفع مبلغ إجمالي قدره 141.000 دينار بحريني كمكافأة لمجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية

المصدر: أخبار الخليج. اخبار البنوك في البحرين.

عقدت الجمعية العامة العادية لبنك البحرين الإسلامي صباح أمس اجتماعها الاعتيادي عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتضمن الاجتماع مناقشة تقرير مجلس الإدارة المتعلق بأنشطة البنك ومركزه المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام 2020 والموافقة عليه، كما استمع المساهمون لتقريري المدققين الخارجيين وهيئة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من عام 2020.

واعتمدت الجمعية العمومية البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من عام 2020 والمصادقة عليها.

كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بإقرار الخسارة الصافية البالغ قدرها 700.562.12 دينار بحريني للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من عام 2020.

وتضمنت التوصيات تخصيص وتحويل 122.289 دينارا لصندوق الزكاة وتخويل مجلس الإدارة بتوزيعها. وكذلك 250.000 دينار للتبرع الخيري وتخويل مجلس الإدارة بتوزيعها وتحويل مبلغ 12.934.789 دينارا إلى الخسائر المتراكمة.

ووافقت الجمعية على دفع مبلغ إجمالي قدره 141.000 دينار بحريني كمكافأة لمجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية.

واستعرضت الجمعية العمومية تقرير حوكمة البنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام 2020 على النحو المطلوب من مصرف البحرين المركزي. كما أبرأت ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام 2020. ووافقت الجمعية على تخفيض نسبة التشكيل لأعضاء هيئة الرقابة الشرعية من خمسة إلى أربعة أعضاء، وإعادة تعيين هيئة الرقابة الشرعية مدة ثلاث سنوات وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم، الى جانب -إعادة تعيين كي بي ام جي كمدقق حسابات خارجي للعام 2021 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم بشرط الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

كما عقدت الجمعية العمومية غير العادية والتي وافقت على توصية مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي بإصدار رأسمال إضافي من الفئة الأولى Capital 1 Additional Tier عن طريق إصدار صكوك قابلة للتحويل تصل قيمتها إلى 40 مليون دينار بحريني وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ جميع القرارات اللازمة ذات الصلة بالهيكلة وتحديد العائدات وقيمة الإصدار والتوقيت وكل التفاصيل الأخرى. ووافقت الجمعية على التنازل عن حقوق أولوية المساهمين للاكتتاب في الصكوك القابلة للتحويل.