Mubadala
"مبادلة للاستثمار" وهو الصندوق السيادي لإمارة أبو ظبي، باع جزءاً من حصته في الدار العقارية

المصدر: الشرق بلومبيرغ. اخبار البنوك في الامارات.

شهدت سوق أبو ظبي للأوراق المالية، تنفيذ صفقة كبيرة على أسهم شركة الدار العقارية، حيث تم بيع 960 مليون سهماً من أسهم الشركة على أساس سعر 3.7 درهم للسهم، وبقيمة إجمالية للصفقة بلغت 3.5 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين، أن “مبادلة للاستثمار” وهو الصندوق السيادي لإمارة أبوظبي، باع جزءاً من حصته في الدار العقارية.

ولم ترد مبادلة على الفور على طلب للتعليق. وتراجع سهم شركة الدار العقارية خلال تعاملات سوق أبوظبي اليوم بأكثر من 1%، ليصل إلى سعر 3.750 درهم.

وحققت شركة الدار العقارية نمواً طفيفاً في أرباح عام 2020، لتصل إلى 1.932 مليار درهم مقابل، 1.925 مليار درهم في عام 2019، وبلغت إيرادات الشركة 8.4 مليار درهم، مقابل 7.1 مليار درهم في 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “الدار” العقارية طلال الذيابي عقب إعلان النتائج، إن أداء شركة الدار خلال عام 2020 عكس بداية مرحلة جديدة من النمو، حيث اعتمدنا نموذجاً تشغيلياً جديداً من شأنه أن يمكننا من المضي قدماً نحو ترسيخ أسس مستقبل أكثر استدامة على مستوى أعمال المجموعة. ويشمل ذلك برنامجاً رئيساً لتسريع إعادة تدوير رأس المال والاستثمار في توسعة أعمالنا.