أخبار فنتك عربي – حلول التحويلات المالية في الإمارات.

حصلت شركة Wizz Financial للتكنولوجيا المالية، أمس الخميس، على موافقة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لصفقة استحواذها على شركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة UAE Exchange التابعة لشركة Finablr المتعثرة.
صفقة الاستحواذ
صادر البنك المركزي الإماراتي شركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة في مارس/آذار 2020، بعد تعرضها لمشاكل مالية.
تقدم الشركة عمليات تحويل الأموال وصرف العملات الأجنبية وخدمات المدفوعات، لكنها علقت جميع المعاملات الجديدة في أكثر من 150 فرعا في الدولة الخليجية بعد مصادرتها.
لا تزال عملية الاستحواذ في طور الانتهاء، وكانت موافقة البنك المركزي الإماراتي ضرورية لإتمام الصفقة.
ستعيد شركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة تشغيل شبكة فروعها في الإمارات بمجرد الانتهاء من الاستحواذ.
أكدت شركة Wizz Financial أنّ الموافقة تفي بالإجراء الرسمي الرئيسي المطلوب لاستكمال نقل الأعمال التجارية لمجموعة Finablr وفقًا لاتفاقية البيع والشراء المبرمة في ديسمبر/كانون الأول 2020.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة Finablr، روب ميللر، أن الموافقة من حيث المبدأ كانت “علامة فارقة على طريق التعافي” للمجموعة.
شركة Finablr
كانت شركة Finablr واحدة من الشركات المدعومة من الملياردير الهندي بي آر شيتي، والتي تعرضت العام الماضي لضغوط مالية شديدة بعد أن تبين أن لديها ديونًا لم يتم الكشف عنها، وأن هناك معاملات ذات طابع احتيالي قد تمت.
تم تعليق التداول على أسهم Finablr في بورصة لندن.
اشترت شركة Wizz Financial، الاسم الجديد لاتحاد مجموعة Prism Group AG التي تعمل من سويسرا، بالتعاون مع شركة Royal Strategic Partners، شركة Finablr مقابل دولار واحد كسعر رمزي في ديسمبر/كانون الأول.
قرر التحالف دمج Finablr مع شركة البحرين المالية في أغسطس/آب، وإعادة تسميها Wizz Financial بهدف إنشاء أكبر مجموعة لتحويل الأموال في المنطقة.