انسخ الرابط المختصر
شركة Citadel Securities تجمع 1.2 مليار دولار في جولة تمويل
شركة Citadel Securities تجمع 1.2 مليار دولار في جولة تمويل

اخبار الشركات الناشئة وريادة الاعمال في أمريكا.

أعلنت شركة Citadel Securities، التي أسسها المستثمر في صندوق التحوط، الملياردير كين غريفين، عن جولتها الأولى من التمويل الخاص، حيث حصلت على حوالي 1.2 مليار دولار من رأس المال الجريء بتقييم وصل إلى 22 مليار دولار بعد أن أدت الجائحة إلى زيادة هائلة في الاستثمار بالتجزئة لشركات وول ستريت التي تعمل على تسهيل الصفقات.

في بيان صدر أمس الثلاثاء، قالت شركة Citadel Securities، التي تتخذ من شيكاغو مقرًا لها، إن شركة رأس المال الجريء Sequoia قادت الجولة واستحوذت على حصة أقلية في الشركة جنبًا إلى جنب مع شركة الاستثمار التي تركز على العملات المشفرة Paradigm.

وبحسب الإعلان، سينضم ألفريد لين، الشريك في Sequoia، إلى مجلس إدارة شركة Citadel Securities.
واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة Citadel Securities، بينغ زاو، في بيان أصدره أنّ الاستثمار يضع الشركة “في وضع أقوى” للمساعدة في توسيع نطاق الأعمال والتوسع في أسواق جديدة.

1600 عميل
قالت الشركة، التي تساعد في تسهيل الصفقات ذات الحجم الكبير من خلال عرض الأسعار وعرض شراء وبيع الأوراق المالية، إن أعمالها المؤسسية تخدم أكثر من 1600 عميل، بما في ذلك صناديق الثروة السيادية والبنوك المركزية.

اتهامات بالتواطؤ
تعد شركة Citadel Securities واحدة من أكبر صانعي السوق في العالم، وتُجري حوالي 40% من حجم التداول بالتجزئة وكانت في قلب طفرة التداول التي دفعت عددًا من الأسهم التي تم بيعها على المكشوف بشكل كبير إلى مستويات قياسية في العام الماضي. وقد أُجبرت الشركة مرارا وتكرارًا على الدفاع عن نفسها ضد اتهامات لا أساس لها بأنها تواطأت مع شركة الوساطة عبر الإنترنت Robinhood، أحد أكبر عملاء Citadel Securities، للحد من التداول في أكبر شركة لأسهم الميم GameStop في يناير/ كانون الثاني الماضي. رفض قاضٍ فيدرالي، في نوفمبر/ تشرين الثاني، دعوى قضائية جماعية مقترحة رفعها متداولون بالتجزئة بدعوى التواطؤ. ومع ذلك، واجهت شركة Citadel Securities في الماضي غضبًا من الهيئات الناظمة، حيث دفعت غرامة قدرها 22.6 مليون دولار لتسوية اتهامات من هيئة الأوراق المالية والبورصات مفادها أن خوارزمياتها لم توفر للمستثمرين أفضل الأسعار للتداولات.

ثروة غريفين
تبلغ ثروة غريفين البالغ من العمر 53 عامًا، 21.3 مليار دولار، قبل تمويل الثلاثاء، وفقًا لتقديرات فوربس. حيث بدأ التداول لأول مرة من سكنه الجامعي في كلية هارفارد في عام 1987 وأسس صندوق التحوط الخاص به Citadel بعد ثلاث سنوات.