"شركة تمويلي" تتعاقد مع بنك مصر لإتاحة بطاقة "ميزة" لعملائها

المصدر: جريدة المال. أخبار البنوك في مصر.

تعتزم شركة “تمويلي” للمشروعات متناهية الصغر وسط نمو قاعدة عملائها إلى 82 ألف عميل، إطلاق بطاقة “ميزة” لعملائها خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك من خلال التعاقد مع بنك مصر بشكل أولي إلى جانب بحث مزيد من التعاقدات الجديدة مع المصارف الأخرى.

وقال “عمرو أبو العزم”، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب بشركة “تمويلي”، إنها تتبنى خطة موسعة للتحول التكنولوجي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن شركة “تمويلي” تعاقدت مع “بنك مصر” بهدف إتاحة بطاقة “ميزة”؛ لمساعدة العملاء في صرف التمويل، ودفع الأقساط من خلال ماكيناته وفروعه.

وكشف أن “شركة تمويلي” وفرت 43 جهاز صراف آلي تابعة لبنك مصر في 43 فرعاً من إجمالي فروع الشركة البالغة 97 لافتاً أنها تعتزم مواصلة التوسع بضخ مزيد من أجهزة الصرف الآلي.

ولفت إلى أن حجم العملاء الحالي للشركة وصل حوالي 82 ألف عميل، فيما يتراوح متوسط حجم التمويل الممنوح للعميل الواحد من 5 آلاف إلى 100 ألف جنيه.

وأضاف أن “تمويلي” تعاقدت أيضاً مع الهيئة العامة للبريد المصري؛ لتحقيق الغرض الخاص نفسه بماكينة عملائها، من خلال الإتاحة للعملاء بالحصول على التمويلات ودفع الأقساط أيضاً، عبر شبكة فروع البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقال إن التعاقد مع هيئة البريد مكن “تمويلي” من افتتاح فروع لها داخل مكاتب البريد، مشيراً إلى أن الشركة أفتتحت حتي الوقت الحالي حوالي 12 فرعاً بمكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية.

وعلى صعيد القطاعات، قال “أبو العزم” إن القطاع التجاري يستحوذ على 70% من تمويلات السوق ككل.

والجدير بالذكر أن هيكل ملكية شركة “تمويلي” يتوزع بنسبة 40% لشركة آيادي للاستثمار والتنمية وشركة إن آي كابيتال بــ30% وكلاهما تابعين لبنك الاستثمار القومي بجانب 30% لصالح شركة البريد للاستثمار.