6488cd5c5c58463c861e08b6f3348f3f

المصدر: فوربس ميدل إيست.
حصلت منصة Brand Ripplr للتسويق التي تربط المؤثرين Influencers بالعلامات التجارية على مليون دولار، من خلال جولة تمويل أولي Series A، وذلك من Dubai Angel Investors، ومستثمرين أفراد.

تمويل التوسعات
تأسست Brand Ripplr في دبي عام 2017 عن طريق رائدة الأعمال تاناز ديزادجي. وتقول الشركة إنها تربط العلامات التجارية بأكثر من 55 ألف صانع محتوى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بإجمالي متابعين يزيد عن 300 مليون شخص عبر منصات تواصل اجتماعي تتضمن انستغرام، ويوتيوب، وTwitch، وفيسبوك، وتويتر، وسناب شات وتيك توك.
بحسب ما ذكرته الشركة الناشئة، سيتم ضخ التمويل في توسيع نطاق عمل المنصة بأنحاء المنطقة، ومن بينها السوق السعودية.
تتيح المنصة حلولاً لإدارة الحملات التسويقية، ولديها محفظة تضم أكثر من 75 عميلاً من بينها بيبسي، واتصالات، ونستله، وأوبر. كما وسعت الشركة خدماتها لتتعاون مع شركات في مجال الرياضات الإلكترونية والألعاب والبث الحي.
قالت المؤسسة والرئيسة التنفيذي لـ Brand Ripplr، تاناز ديزادجي: أطلقنا المنصة لسد الفجوة بين المؤثرين والعلامات التجارية التي ترغب في تسويق نفسها.
بحسب رئيس مجلس إدارة Dubai Angel Investors عبدالله مطاوع، فإن الكثير من القطاعات القائمة على مواجهة المستهلكين متعطشة لمحتوى فعال ومؤثر على منصات التواصل الاجتماعي.
سوق مزدهر
من المتوقع أن ينمو السوق العالمي لمنصات التسويق عبر المؤثرين من 5.5 مليار دولار في 2019 إلى 22.3 مليار دولار 2024، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 32.4% خلال فترة التوقع، وذلك بحسب تقرير نشرته Markets and Markets.

وكشفت فوربس الشرق الأوسط مؤخراً عن أحدث قوائمها: “أكثر 50 شركة ناشئة تمويلاً في الشرق الأوسط” وهي شركات حصلت على تمويل تزيد قيمته الإجمالية عن 959 مليون دولار، بينما تمكنت الشركات الـ10 الأولى في القائمة من جمع تمويل قيمته 546 مليون دولار.

تصدرت Pure Harvest القائمة بتمويلات بلغت قيمتها 135.8 مليون دولار، تليها SWVL، وKitopi، وSellAnyCar.com، وTraveazy Group، وBayzat، وTruKKer، وNana، وPayTabs، وHalan.