جمعت الشركة البالغة من العمر 11 عامًا 600 مليون دولار في جولة التمويل الأخيرة
جمعت الشركة البالغة من العمر 11 عامًا 600 مليون دولار في جولة التمويل الأخيرة

المصدر: فوربس الشرق الأوسط. اخبار التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.

تجري شركة المدفوعات الرقمية Stripe محادثات مع البنوك الاستثمارية استعدادًا لإدراج عام محتمل خلال العام المقبل، لكن دون تأكيد على الموعد.

ويمتلك مؤسسا ورؤساء شركة Stripe جون كوليسون وشقيقه باتريك كوليسون، ثروة صافية تبلغ 9.5 مليار دولار لكل منهما كما بتاريخ الأمس، وفقًا لتقديرات فوربس.

أخبرت بعض المصادر بلومبيرغ أن شركة Stripe لا تزال تدرس الانخراط في السوق المالية من خلال الإدراج المباشر أو الاكتتاب العام الأولي. سيضع الإدراج الذي طال انتظاره شركة Stripe بين أكبر الشركات الخاصة على الإطلاق تُطرح للاكتتاب العام.

جمعت الشركة البالغة من العمر 11 عامًا 600 مليون دولار في جولة التمويل الأخيرة، مما أدى إلى ارتفاع تقييمها إلى 95 مليار دولار. هذا يجعل من Stripe الشركة الخاصة الأكثر قيمة التي أنتجتها سيليكون فالي.

في حال الإدراج المباشر، ستكون شركة Stripe الأحدث في الإنضمام إلى سلسلة متنامية من الشركات تسلك الطريق الأقل شيوعًا التي اتخذتها Spotify Technology في عام 2018، ما يعني عادةً بيع المستثمرون لأسهمهم في السوق المالية دون إصدار أسهم جديدة لزيادة رأس مال الشركة.

تم تعيين Cleary Gottlieb Steen & Hamilton من قبل الشركة كمستشار قانوني للاستعدادات الأولية للإدراج، وفقًا لتقرير رويترز في يوليو.

دخلت Stripe سوق الشرق الأوسط لأول مرة، في مارس الماضي، من خلال إنشاء متجر في دبي بالشراكة مع شركة المدفوعات Network International مقرها دبي.

قيل أن افتتاح المكتب في دبي مكّن الشركات العاملة عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة من الاستفادة من خدماتها والسماح لملايين الشركات التي كانت تستخدمها قبلًا إتاحة خدماتها ومنتجاتها في المنطقة.

يشمل مستثمرو Stripe شركات Allianz و Axa و Baillie Gifford و Fidelity Management & Research Co و Sequoia Capital ووكالة إدارة الخزانة الوطنية في إيرلندا.

تقدم Stripe، التي تتنافس مع Square و Paypal Holdings، منتجاتها للشركات، من ضمنهم مواقع Amazon.com و Salesforce.com و شركة Lyft.