انسخ الرابط المختصر
المؤسسون: أديتيا ساركار وهشام الفالح وآشو غوبتا
المؤسسون: أديتيا ساركار وهشام الفالح وآشو غوبتا

اخبار الشركات الناشئة – ريادة الاعمال في السعودية.

جمعت شركة Lean Technologies الناشئة للتكنولوجيا المالية، التي تعمل من السعودية، نحو 33 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة A بقيادة شركة رأس المال الجريء Sequoia Capital India، بمشاركة العديد من المستثمرين الحاليين، بما في ذلك RAED Ventures وOutliers وShorooq وJIMCO.

شهدت جولة التمويل الأخيرة مشاركة مستثمرين جدد، مثل Liberty City Ventures، وHuman Capital وBrex التي أسسها هينريك دوبوغراس، والرئيس التنفيذي السابق لشركة General Electric جيف إيميلت، ومايكل أوفيتز.
من هم مؤسسو الشركة؟

أسس زملاء السكن السابقين في ستانفورد هشام الفالح وأديتيا ساركار والتقني السابق في وادي السيليكون آشو غوبتا شركة Lean Technologies في سبتمبر/أيلول 2019.

وتُمكن Lean عملاءها من إدارة حساباتهم المصرفية عبر الاطلاع على معلومات الحسابات أو إجراء التحويلات المصرفية الفورية.
أطلقت الشركة الواجهة البرمجية لتطبيق البيانات والمدفوعات في فبراير/شباط 2021، متيحةً لعملائها في منطقة الشرق الأوسط إنشاء وإطلاق منتجات مالية ومشاركة البيانات بين الحسابات المصرفية والتطبيقات بشكل آمن.

لدى الشركة الناشئة مكاتب في الرياض وأبو ظبي ودبي والقاهرة ولندن، وتعتزم استخدام التمويل لتنمية فريقها والتوسع في جميع أنحاء المنطقة.
نمو شركات التكنولوجيا المالية في السعودية

جمعت شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) تمويلًا كبيرًا منذ تفشي جائحة كوفيد-19، منها شركة Tamara السعودية الناشئة التي استقطبت 116 مليون دولار في عام 2021.

ارتفع عدد الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية بنسبة 37%، وبلغت استثماراتها 347 مليون دولار، بفضل دعم الحكومة السعودية لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة، وفقًا لتقرير “Fintech Saudi Arabia” السنوي 2020-2021.

كما حصلت الشركة التونسية الناشئة Expensya على 20 مليون دولار، والشركة المصرية الناشئة Paymob على 18.5 مليون دولار. وجمعت شركة MNT-Halan الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها مصر 120 مليون دولار في سبتمبر/أيلول 2021.
بالإضافة إلى ذلك، جمعت الشركة الناشئة الإماراتية SimpliFi مؤخرًا 5.1 مليون دولار، وتهدف إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.

ومن المتوقع أن يتلقى قطاع التكنولوجيا المالية المزيد من الاستثمارات داخل المنطقة وفي جميع أنحاء العالم هذا العام.
المصدر: فوربس.