يعتبر هذا الربع ثاني أفضل ربع لجولدمان ساكس على الإطلاق، بإيرادات بلغت 3.70 مليار دولار
يعتبر هذا الربع ثاني أفضل ربع لجولدمان ساكس على الإطلاق، بإيرادات بلغت 3.70 مليار دولار

اخبار البنوك في أمريكا.

أعلنت مجموعة جولدمان ساكس أمس الجمعة، عن زيادة بنسبة 66 في المائة في أرباح الربع الثالث تجاوزت التوقعات السابقة ، حيث امتلك أكبر بنك استثماري في وول ستريت موجة قياسية من نشاط الاندماج والاستحواذ وتوج ربعًا قويًا للبنوك الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

حطمت أحجام الاندماج والاستحواذ العالمية الأرقام القياسية على الإطلاق ، حيث تم توقيع صفقات تزيد قيمتها عن 1.5 تريليون دولار من قبل أكبر البنوك الاستثمارية في العالم في الربع الثالث ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وفقًا لرفينيتيف، احتل بنك جولدمان المرتبة الأولى بشكل مريح في جداول الدوريات فيما يتعلق باستشارات الاندماج والاستحواذ في جميع أنحاء العالم. ترتب الجداول شركات الخدمات المالية على مقدار رسوم الاندماج والاستحواذ التي تولدها.

وقد ساعد البنك على تقرير صافي الأرباح المطبقة على المساهمين العاديين حيث ارتفع إلى 5.28 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر، من 3.23 مليار دولار قبل عام.

وارتفعت ربحية السهم إلى 14.93 دولار من 8.98 دولار قبل عام. توقع المحللون في المتوسط ربحًا قدره 10.18 دولارًا للسهم ، وفقًا لتقديرات IBES من Refinitiv.

وقفزت إيرادات الاستشارات المالية الإجمالية بنسبة 225% إلى 1.65 مليار دولار ، بينما ارتفعت إيرادات الاكتتاب بنسبة 33% لتصل إلى 1.90 مليار دولار.

حقق بنك جولدمان الاستثماري ثاني أفضل ربع له على الإطلاق، بإيرادات بلغت 3.70 مليار دولار، مدفوعة بقوة في رسوم الاستشارات والاكتتاب.