«تى آند سى» تحصل على تمويل بقيمة 10 ملايين دولار وتستهدف رفع صادراتها إلى 150 مليون دولار بنهاية 2022
«تى آند سى» تحصل على تمويل بقيمة 10 ملايين دولار وتستهدف رفع صادراتها إلى 150 مليون دولار بنهاية 2022

اخبار الشركات الناشئة في مصر.

تستهدف شركة «تى آند سى» لتصنيع الجينز، الوصول بقيمة صادراتها لنحو 150 مليون دولار بنهاية العام الجاري 2022 . ونجحت الشركة في الوصول بقيمة صادراتها لنحو 95 مليون دولار خلال العام المنقضي 2021 ، وذلك عبر التوسع والتواجد في التصدير لأكثر من 42 سوقاً، وقال رئيس الشركة مجدي طلبة أن شركته تسعى للإنتهاء من ضخ استثمارات بقيمة 17 مليون دولار خلال الأيام المقبلة والتي جرى تنفيذها على مدار أكثر من عام ونصف، حيث نجحت في رفع الطاقة الإنتاجية من 27 ألف قطعة يومياً ، لتصل حالياً لنحو 45 ألف قطعة.

أضاف أن التوسعات الجديدة التي يجرى تنفيذها تشمل إضافة نحو15 خط إنتاج جديد ، حيث تم الإنتهاء حتى الان من إضافة 12 خط منهم، موضحاً أن الشركة اعتمدت على التمويل الذاتي لجزء من تكلفة التوسعات واجتزاء أرباحها خلال الأعوام الـ12 الماضية لتدوير رأس المال، بالإضافة إلى حصولها على تمويلات بقيمة 10 ملايين دولار من أحد مؤسسات التمويل الفرنسية دون الإفصاح عن هويتها. وتتواجد شركة تي اندسي بمنتجاتها في أكثر من 42 دولة على مستوى العالم، حيث تمتلك حق تصنيع عدد كبير من العلامات التجارية العالمية أبرزها شركة ليفايس والتي تستحوذ على 80% من خطوط الإنتاج بالمصنع القائم في مدينة العبور.

أوضح رئيس شركة تى آند سى أنه فور نجاح الشركة للوصول بصادراتها لتلك القيمة ستكون المصدر الأول لمصنوعات الجينز داخل السوق المصرية، حيث تعتمد الشركة على نشاط التصدير بشكل كلي دون طرح منتجاتهم بالسوق المحلية، مشيراً إلى تطلع الشركة نحو الوصول بها لأكثر من 60 ألف قطعة مطلع العام الجاري 2022 .

تابع طلبة ، إن شركته تمتلك استراتيجية واضحة للتوسع خلال الفترة المقبلة نحو تعميق المكون المحلي بمنتجاتها ، فضلاً عن إتاحة المجال لتوليد الطاقة اللازمة لتشغيل المصنع من خلال إقامة مشروعين لتوليد الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى معالجة المياه لأكثر من 4 ألاف لتر مكعب داخل المصنع .