f10c59754d8c4fac983eb98c9a93f973

المصدر: فوربس ميدل إيست.
حصل تطبيق خدمات الكونسيرج البشري Elves على مليوني دولار في جولة تمويل بقيادة شركة رأس المال الاستثماري Sawari Ventures التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، وبذلك وصل إجمالي تمويل Elves قبل الفئة A إلى 5 ملايين دولار. واكتملت الجولة الأولية في فبراير 2020 مع متابعة إضافية في يوليو.

تُظهر جولة الاستثمار الثقة في الشركة التي تتخذ من القاهرة ولوس أنجلوس مقراً لها، والتي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا في
إيراداتها خلال جائحة COVID-19، وفقًا للشركة.

وتمكنت Elves من زيادة قاعدة مستخدميها بنسبة 500٪ في الأشهر الستة الماضية منذ بداية الوباء.

النمو خلال جائحة فيروس كورونا
قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس كريم الصاحي إن معظم إيرادات الشركة كانت تأتي من الصناعات التي أغلقت بسبب الوباء، على سبيل المثال خدمات مثل حجوزات الطيران وحجوزات الفنادق وتذاكر السينما.
تمكنت الشركة من التكيف بسرعة مع المناخ المتغير وتمكنت من التركيز على الخدمة التي يحتاجها الأشخاص بشدة أثناء عمليات الإغلاق مثل التسوق عبر الإنترنت للبقالة.
دخلت Elves في شراكة مع أكثر من 40 متجر بقالة، وتمكنت من تأمين صفقات حصرية.
قال وائل أمين، الشريك في Sawari Ventures: “ما جذبنا في البداية إلى Elves هو مزيجها الفريد من الذكاء الاصطناعي وقدرات الكونسيرج البشرية، ما يمنحها مرونة فائقة وقابلية للتوسع على منافسيها. لقد أكد ظهور COVID وقدرة الشركة على التكيف بسرعة مع سلوك المستهلك المتغير وحجمه لتلبية الزيادة في الطلب على إيماننا بالنموذج، ودفعنا إلى مضاعفة استثماراتنا الأولية.
Elves
أسس الزوجان كريم الصاحي وعبير السيسي تطبيق Elves عام 2017. هو عبارة عن منصة مساعدة رقمية تعتمد على التكنولوجيا، حيث يمكن للمستخدمين التحدث إلى “مساعد خارق “لإدارة مهامهم في أي مكان في العالم”.
وسع تطبيق Elves، الذي تم اعتماده من قبل رئيسة العمليات في Facebook شيريل ساندبرغ، نطاق تطويره في التعلم الآلي ، وعين مؤخرًا الدكتور محمد البلتاجي من Racefox كمدير تقني جديد له.
ونجح التطبيق في إعادة استخدام طلبات المستخدم السابقة لخدمة طلبات مباشرة مماثلة، وبالتالي زيادة عدد المستخدمين المباشرين الذين يمكن لكل عامل بشري التعامل معها.
جاءت الشريك المؤسس عبير السيسي في قائمة فوربس الشرق الأوسط كواحدة من “أقوى 10 سيدات صنعن علامات تجارية إلكترونية في الشرق الأوسط 2020”.