Financial Firms in UAE
تحذيرات من الاستثمار في العملات الرقمية في بريطانيا

المصدر: فوربس الشرق الأوسط

حذرت هيئة السلوك المالي في بريطانيا من أنّ الاستثمارات والقروض والمنتجات المتعلقة بالعملات الرقمية تترافق مع مخاطر عالية جدا، وعلى المستهلكين في هذه المنتجات الاستعداد لخسارة كل أموالهم”.

قالت الهيئة أنّها تدرك أنّ بعض الشركات تقدّم استثمارات في الأصول المشفرة، أو القروض والاستثمارات المرتبطة بمجموعات الأصول المشفرة، والتي توفر لهم عائدات مرتفعة حاليا”، مضيفة: “إذا استثمر المستهلكون في هذه الأنواع من المنتجات، فعليهم الاستعداد لخسارة كل أموالهم”، وفق ما شبكةCNBC.
جاء تحذير الهيئة وسط تقلبات كبيرة في سوق العملات الرقمية.
أصبحت الهيئة أكثر صرامة فيما يتعلق بالعملات المشفرة مؤخرًا، حيث حظرت بيع مشتقات التشفير لمستثمري التجزئة.
حذّرت الهيئة أيضا من أن الشركات التي تعمل من دون رخص ترتكب “جريمة جنائية”.
أضافت: “كما هو الحال مع جميع الاستثمارات عالية المخاطر، يجب على المستهلكين التأكد من فهمهم لما يستثمرون فيه، والمخاطر المرتبطة بالاستثمار، وأي حماية تنظيمية تنطبق”.

تراجع سعر البيتكوين والعملات الأخرى
تراجعت أسعار عملة بيتكوين الرقمية أكثر من 18.5% خلال يومين، وصولا إلى نحو 33.3 ألف دولار، بعد أن وصلت قبل أيام إلى قمّة 42 ألف دولار، وفقا لوكالة رويترز.
قفز يعر بيتكوين بأكثر من 360% منذ بداية العام الحالي، حيث كانت تتداول قرب مستوى 7200 دولار في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.
تستحوذ بيتكوين على نحو 70% من القيمة السوقية للعملات المشفرة.
هبطت عملة Ethereum أيضاً بنحو 21.7% لتصل إلى 1.04 ألف دولار، وتبلغ القيمة السوقية لعملات Ethereum المتداولة نحو 118.7 مليار دولار.

إقبال المستثمرين على العملات الرقمية
أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ديفيري، وهي شركة تمويل تدير بورصة بيتكوين، نايجل غرين أن “العائدات الجيدة للعملة الرقمية تجذب المستثمرين والشركات الكبرى وعمالقة وول ستريت، إضافة إلى التوقعات المستقبلية التي تنذر بأرباح هائلة للبيتكوين”، وفق ما نشره موقع صحيفة “The Guardian”.
وقال محللون إن عددًا من كبار المستثمرين الأميركيين أقبلوا على العملة، عقب دعوات لتنظيم تداولها، مثل الملياردير الأميركي Paul Tudor Jones والملياردير Stanley Druckenmiller اللذين قاما بتحويل أصولهما إلى العملة المشفرة، في حين سعت شركات التكنولوجيا مثل Square وMicroStrategy أيضًا إلى التدفق على البيتكوين، وفقًا لشبكة “سي أن بي سي”.