طلال فؤاد كانو رئيس مجلس إدارة مجموعة بيت التمويل الوطني
طلال فؤاد كانو رئيس مجلس إدارة مجموعة بيت التمويل الوطني

المصدر: أخبار الخليج. اخبار البنوك في البحرين.

وافقت الجمعية العمومية لمجموعة بيت التمويل الوطني على توزيع أرباحا نقدية بنسبة 6 في المائة من رأس المال المدفوع (450 ألف دينار بحريني) عن السنة المالية 2020. جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية السنوي والذي عقد في الخامس عشر من مارس الجاري. وقد سجلت المجموعة ربحا صافيا بلغ 925 ألف دينار بحريني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 مقارنة بمليون وسبعون ألف دينار بحريني في عام 2019.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة المجموعة طلال فؤاد كانو قائلا: “يسعدني ان أعلن عن تحقيق بيت التمويل الوطني أداءً مالياً جيداً للعام 2020 على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي أحدثتها جائحة كوفيد-19″.

وأضاف السيد كانو: ” كانت أولويتنا القصوى هي حماية صحة وسلامة موظفينا وعملائنا وشركائنا من خلال الالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد، قدر الإمكان. كما اتخذنا خطوات مهمة لدعم عملائنا من الأفراد والشركات لتمكينهم من مواجهة تأثير الجائحة من خلال تنفيذ الإجراءات التي قدمها مصرف البحرين المركزي والحكومة، والتي تضمنت تأجيل الدفع للحفاظ على السيولة وضمان النمو المستدام للأعمال.”

كما أعرب السيد كانو عن امتنانه وتقديره لحكومة مملكة البحرين ومؤسساتها لاتخاذ التدابير الفعالة التي حدت من تأثير الجائحة وذلك من خلال إطلاق الحزمة المالية والاقتصادية.