البنك ساهم في تأسيس مشاريع باستثمارات تجاوزت 5 مليارات دولار خلال فترة عمله في البحرين أبرزها الاستثمارات العقارية
البنك ساهم في تأسيس مشاريع باستثمارات تجاوزت 5 مليارات دولار خلال فترة عمله في البحرين أبرزها الاستثمارات العقارية

المصدر: مباشر البحرين. اخبار البنوك في البحرين.

قال الرئيس التنفيذي بالتكليف، المدير التنفيذي رئيس العمليات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المؤسسية في بيت التمويل الكويتي “بيتك”، محمد فهمي حمد، إن البنك ساهم في تأسيس مشاريع باستثمارات تجاوزت 5 مليارات دولار خلال فترة عمله في البحرين.

وأضاف الحمد لصحيفة “الأيام الاقتصادي” قائلاً إن “بيتك – البحرين أسهم في تأسيس العديد من المشاريع العقارية الضخمة أبرزها مشروع درة البحرين وديار المحرق، كما أنشأ الكثير من المشاريع الأخرى، كقرية إشبيلية ومجمع الإنماء وواحة بيتك الصناعية”.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن المشاريع التي عمل عليها “بيتك” قدمت حلولاً عقارية لفئات عديدة، سواء كانت فئات باحثة عن مساكن اجتماعية أو مساكن فاخرة مثل مشروع درة البحرين، وأنها أعطت تنوعاً في العرض المقدم في السوق العقاري وأسهمت في استقطاب الاستثمارات الأجنبية؛ نظراً إلى ما تتميز به تلك المشاريع من مخططات عامة وبنية تحتية مميزة، وجعلت تلك الاستثمارات تنظر إلى هذه المشاريع على أنها موضع قدم لها في البحرين لبناء استثماراتها، قائلاً: “لقد استقطبت هذه المشاريع الكثير من الاستثمارات، وأسهمت بالتالي في رفع قيمة الاستثمارات الأجنبية في البحرين”.

كما أشار المدير التنفيذي إلى أن تلك المشاريع ولدت فرص عمل نتيجة تشييد هذه المشاريع، سواء فرص عمل ناتجة من عملية تشييد هذه المشاريع أو فرص عمل تنشأ بعد استكمال عناصر المشروع.