من المتوقع أن يطلق بنك مصر أيضا
من المتوقع أن يطلق بنك مصر أيضا "صندوق الصناديق" برأس مال مبدئي يبلغ مليار جنيه في الربع الأخير من عام 2021

المصدر: آراب فاينانس. اخبار البنوك – الاستثمار المصرفي في مصر.

يعمل بنك مصر على إطلاق أول صندوق استثمار مصري في الذهب، وفق ما قاله نائب رئيس مجلس إدارة البنك عاكف المغربي، ويهدف الصندوق إلى تحقيق عوائد استثمارية مماثلة لتحركات أسعار الذهب اليومية، والتي ستمثل إضافة قوية لسوق صناديق الاستثمار في مصر، كما ستساعد على تلبية احتياجات شريحة مهمة من المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب لكن يفتقرون إلى الخبرات اللازمة.

المزيد من المشاريع في الطريق: يعكف البنك حاليا على عملية إنشاء شركة بيراميد للاستثمارات، والتي تهدف إلى دعم المشاريع في الصناعات المولدة للعمالة والصادرات، إلى جانب التوسع في المنشآت الصناعية المحلية القائمة.

شارك بنك مصر بالفعل في الاستثمار بقطاع التعليم: انضم بنك مصر في وقت سابق من هذا العام إلى شركة مصر القابضة للتأمين وصندوق مصر السيادي وبنك قناة السويس إلى أحد أكبر منصات الاستثمار في قطاع التعليم في البلاد، وهي منصة لايتهاوس، بإجمالي استثمارات 375 مليون جنيه من رأس المال المدفوع، مع خطة لزيادتها مستقبلا.

من المتوقع أن يطلق بنك مصر أيضا “صندوق الصناديق” برأس مال مبدئي يبلغ مليار جنيه في الربع الأخير من عام 2021 بالتعاون مع ثلاثة بنوك أخرى مملوكة للدولة، البنك الأهلي المصري وبنك قناة السويس وبنك القاهرة.

سيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشطة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا المالية والزراعة والطاقة المتجددة والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.