عبد الله خليفة النصف

المصدر: الراي

اختار بنك بوبيان، عبدالله خليفة النصف، لمنصب رئيس مجموعة البيانات والمعلومات، في ظل التنامي المستمر لأهمية المعلومات والاعتماد عليها في بناء القرارات، وبما يحقق أهدافه الإستراتيجية في توفير الخدمات والمنتجات عالية الجودة لمختلف العملاء.

وسيتولى النصف الذي سيكون مسؤولاً أمام الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية، مهام إنشاء وإدارة مشروع مخصص لإدارة المعلومات «Data Management Program»، يعمل على تطوير مفهوم تكنولوجيا المعلومات، بشكل يساهم في تعزيز مستوى خدمة العملاء، وتحقيق تجربة مستخدم أكثر سهولة، وتعزيز كفاءة العمليات والخدمات التي يقوم بها البنك.

وتشمل أهم اختصاصات مشروع إدارة المعلومات العمل على إنشاء إدارة مركزية تضم أكفأ الخبرات في مجالات هندسة المعلومات، وتصميم التقارير الفنية والمالية للبنك وعملياتها، بجانب إنشاء منصة معلومات مركزية متقدمة من الناحية التكنولوجية، تستوعب كل المعلومات الأساسية للعمليات المصرفية وتكون قادرة على التكامل مع القنوات المصرفية المتعددة.

وقال النصف إن السنوات الأخيرة شهدت نمواً متزايداً وتعاظماً لأهمية المعلومات والبيانات، في اتخاذ القرار لدى أي مؤسسة، بحيث أصبح من الضروري إنشاء إدارات متخصصة في هذا المجال، تساعد متخذ القرار في التحرك والتطور والنمو وفق الخطط والإستراتيجيات الموضوعة.

وأضاف أنه تأكد مع مرور الوقت أنه لا يمكن لأي مؤسسة تحقيق أهدافها أو الاستمرار في النمو، من دون أن يكون لديها قاعدة معلومات حقيقية، تستند اليها في تنفيذ خططها والاستمرار في النجاح.

وأشار النصف إلى أن «بوبيان» كان دائماً من البنوك السباقة في استشراف المستقبل، والعمل وفق أحدث النظم العالمية في الإدارة والتخطيط الإستراتيجي، الذي يحقق في النهاية للعملاء طموحاتهم، ويلبي رغباتهم في الحصول على الخدمات والمنتجات المميزة.