"بنك البركة الإسلامي" يوفر قروض تعليمية ميسرة وتسهيلات مالية للراغبين في الالتحاق بالجامعة

المصدر: أخبار الخليج. أخبار البنوك في البحرين.

وقعت “جامعة العلوم التطبيقية” اتفاقية تعاون مع “بنك البركة الإسلامي” لتوفير حل “تمويل التعليم” للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة.

وأقيمت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لـبنك البركة الإسلامي بحضور الأستاذ الدكتور “وهيب الخاجة” رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور “غسان عواد” رئيس الجامعة، و”طارق كاظم” المدير العام لمجموعة الأعمال لدى بنك البركة.

ويهدف برنامج “تمويل التعليم” الجديد من بنك البركة الإسلامي إلى دعم وتمكين الطلبة في البحرين من الحصول على شهادات التعليم العالي من جامعات محلية رائدة وذات جاهزية كبيرة لإعداد جيل حاصل على المؤهلات والمهارات لدخول سوق العمل والتميز المهني بالمستقبل. ويمتاز البرنامج بمعدل ربح منخفض ومدة سداد تصل إلى 3 أعوام للطلبة الذين يتطلعون لمباشرة تعليمهم الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.

وقال الأستاذ الدكتور “غسان عواد” في حديثه حول هذ المناسبة: “نود أن نعرب عن عميق تقديرنا وامتناننا لبنك بركة الإسلامي على هذه المبادرة المتميزة، التي كان من المؤمل أن تدعم الأجيال المقبلة في المملكة؛ للحصول على الشهادات الأكاديمية والوصول إلى مستويات أعلى من العلم والمعرفة”.

كما أوضح رئيس الجامعة أن هذه الخطوة تأتي في وقت تستمر فيه عملية القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول، لتقديم حلول تمويلية تُمكن الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة من استكمال تعليمهم الجامعي، مما يعزز من رسالتها التي تحرص على تخريج طلبة متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة وطنهم.

وصرح “طارق كاظم” قائلاً: “يسرنا جداً التعاون مع <<جامعة العلوم التطبيقية>>، كثالث مؤسسة تعليمية تنضم معنا في برنامج <<تمويل التعليم>> المُدشن حديثاً. ونعتز بأن نكون في طليعة القطاع المصرفي بتوفير حلول تمويلية تمنح الطلبة الفرصة لتحقيق أهدافهم الأكاديمية والحصول علي شهادات ومؤهلات التعليم العالي، حيث يأتي تدشين هذا البرنامج كجزء من جهودنا المستمرة لدعم التحاقهم بأفضل المؤسسات التعليمية في البحرين. ولذا نتطلع قدماً لتوسيع نطاق شراكتنا مع عدد أكبر من الجامعات علي مستوى المملكة”.

والجدير بالذكر أن “جامعة العلوم التطبيقية” تُعد من أبرز الجامعات الخاصة في مملكة البحرين، ومنذ تأسيسها في عام 2004، نجحت الجامعة بتحقيق مكانة متقدمة بين مؤسسات التعليم العالي الأخرى، حيث نجحت الجامعة في وضع بصمتها على خارطة الجامعات العربية والعالمية من خلال ظهورها المتميز في التصنيفات العالمية والعربية، بالإضافة إلى حصولها على الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي، واستيفاء جميع برامجها الأكاديمية لمتطلبات هيئة جودة التعليم والتدريب في البحرين، حيث تواصل الجامعة سعيها لتكون بمقدمة الجامعات الخاصة الداعمة للتعليم التطبيقي والبحث العلمي على مستوى البحرين ودول الخليج، وذلك من خلال توفير برامج أكاديمية عالية الجودة وعبر إعداد كفاءات علمية ومهنية متمكنة.