بدعم من واي كومبايناتور.. ناو باي تحصل على تمويل جديد

المصدر: فريق Moneybloomz. اخبار الشركات الناشئة في مصر.

حصلت منصة التكنولوجيا المالية المصرية ناو باي NowPay على تمويل جديد في جولة استثمارية قبل جولات السلسلة A وقد ذكرت ذلك في إعلان لها في وقت سابق هذا الشهر. وكان هذا التمويل جزء من حزمة تمويلية لمسرعة الأعمال الأمريكية واي كومبايناتور Y Combinator وقد شملت هذه الحزمة منصة تكنولوجيا مالية أخرى هي دايرة Dayra.

من المستثمرين المشاركين في الجولة غلوبال فينتشرز وبيكو كابيتال وإندور كابيتال وفاونديشن فينتشرز وعبد الرحمن السويدي. لم تكشف المنصة عن حجم التمويل الذي حصلت عليه، ولكن يذكر أن المنصة قد زاد تمويلها بمقدار 2.1 مليون دولار في جولة استثمارية (جولة بذرية) العام الماضي.

أسس كلًا من مصطفى عاشور وأحمد صبري منصة ناو باي لتسمح لأصحاب العمل بتقديم سلفة على الراتب لموظفيهم من خلال تطبيق الهاتف الخاص بالمنصة، لا يدفع أصحاب العمل أي مبالغ مقابل استعمالهم للمنصة كما أن السلف تمول من قبل المنصة.

المنصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تسمح لموظفي الشركات المتعاقدة مع ناو باي بطلب سُلف في أي وقت من الشهر. طلب السلف لا يشمل أي فائدة على السلفة ثم يقوم صاحب العمل بخصم هذه السلفة من مرتباتهم ودفعها لمنصة ناو باي مجددًا.

تم إطلاق المنصة عام 2019 وتقول الشركة أنها تدير أكثر من 200 مليون دولار من المرتبات وتقد خدماتها لشركات مثل Sodic، Axa، ITWorx، Vezeeta، KarmSolar وغيرها الكثير.

يقول براد فلورا الشريك في واي كومبايناتور والمستثمر الملائكي في سان فرانسيسكو في تعليقه على شمول منصة ناو باي في مسرعة الأعمال: “نحن في واي سي نساعد المؤسسين الموهوبين في أي مكان في العالم على الحصول على النصائح والتمويلات ودخول الشبكات اللازمة لهم في وادي السليكون. بالإضافة إلى ناو باي هناك العديد من رواد الأعمال يحاولون حل مشكلة الرفاه المالي في مناطق من العالم وهذا يحتاج لاستثمار تكنولوجي أكبر لذا فقرار تمويل هؤلاء المؤسسين كان واضحًا”

وأخيرًا ذكرت منصة التكنولوجيا المالية المصرية لــ menabytes نهاية العام الماضي نيتها التوسع في أسواق أخرى في المنطقة.