KIB (1)
محمد خديري المدير العام للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في "KIB"

المصدر: بنك الكويت الدولي. اخبار البنوك في الكويت.

شارك بنك الكويت الدولي بصفته مدير الترتيب الرئيسي في تمويل إجارة مشتركة بمبلغ 235 مليون دولار أمريكي لشركة كهرباء مزون، في سلطنة عمان، وذلك بالتعاون مع مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية. ويهدف هذا التمويل، والذي يمتد أجله لسنة واحدة قابل للتجديد لسنة إضافية أخرى، إلى دعم خطط شركة كهرباء مزون المعتمدة مسبقاً والخاصة بتعزيز نفقاتها الرأسمالية لعام 2021 والمتعلقة بتوسيع شبكة توزيع وتزويد الكهرباء.

وتعليقاً على إبرام هذه الصفقة التي تكللت بالنجاح، فقد صرح محمد خديري، المدير العام للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في “KIB”، قائلاً: “إن نجاح هذا التمويل الإسلامي المشترك والذي يعد الأول من نوعه في تاريخ شركة كهرباء مزون لهو خطوة رئيسية في سياق الجهود التي تبذلها الشركة من أجل الحصول على تمويلات إسلامية. وبالرغم من ظروف السوق الصعبة، فقد حقق هذا الاكتتاب نحو ضعفي ونصف المبلغ المستهدف أصلاً، مما يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة كهرباء مزون وقوة نزعتها الائتمانية في السوق”

وأضاف خديري: “تأتي مشاركة “KIB” في هذه التسهيلات المالية المشتركة ضمن إطار رؤية البنك الاستراتيجية بشأن تقديم حلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إلى الجهات الحكومية والشركات الخاصة الكبرى في جميع أنحاء المنطقة.”

واختتم خديري تصريحه قائلاً: “تمثل هذه الصفقة إضافة جديدة لسجل الإنجازات البارزة والتاريخ الحافل لـ KIB في تقديم المنتجات والخدمات الرائدة في مجال التمويل والخدمات المالية الاستشارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا وسوف نستمر في بذل المزيد من الجهد بغية مواصلة تحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ KIB من أجل تعزيز وتأكيد مكانتنا كمؤسسة مصرفية رائدة بين البنوك المحلية والإقليمية، ساعين دائماً نحو تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا.”