مي عبد اللطيف المحمود
مي عبد اللطيف المحمود

المصدر: أخبار الخليج . اخبار البنوك في البحرين.

أعلنت مجموعة بيت التمويل الوطني، ممثلة بمجلس إدارتها، عن تعيين مي عبد اللطيف المحمود رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة اعتباراً من تاريخ 28 من شهر مارس 2021م بعدما تم اعتماد قرار التعيين من قبل مصرف البحرين المركزي.

وجاء إسناد المهمة من مجلس إدارة المجموعة إلى مي المحمود نظراً لما تتمتع به من مسيرة مهنية ناجحة في القطاع المصرفي والمالي والتدقيق على مدار الـ 27 عاماً التي شغلت خلالها العديد من المناصب الإدارية والقيادية.

يذكر بأن مي المحمود حاصلة على شهادة محاسب قانوني معتمد ((CPA من ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية وعضو في المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين، وتحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال في التمويل من جامعة هال بالمملكة المتحدة وشهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، وتعتبر واحدة من أفضل كوادر الشركة منذ الانضمام إليها في عام 2006م، وشغلها لمنصب رئيس الرقابة المالية والامتثال.

وفي هذا الصدد، صرح طلال كانو رئيس مجلس الإدارة قائلا: ” إننا كلنا ثقة بأن المحمود ومن خلال منصبها الجديد وفريق العمل الإداري قادرين على تنفيذ رؤية وتطلعات مجلس الإدارة ومواجهة التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم في الوقت الراهن”.

وأضاف كانو: “منذ صدور الأمر الملكي السامي بإنشاء المجلس الأعلى للمرأة في عام 2001م، تعززت مكانة المرأة في البحرين بتقلدها للعديد من المناصب القيادية وكونها أصبحت وزيراً ووكيل وزارة وسفيراً للملكة، إلى جانب توليها رئاسة مجالس إدارات شركات اقتصادية، وفوزها برئاسة مجلس النواب لأول مرة في تاريخها.. وما تعيين المحمود إلا دليل آخر على نجاح الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، وإنجازاً يضاف إلى رصيد المكتسبات التي حققتها في كافة المجالات بالتوازي مع المسيرة التنموية الشاملة للملكة”.

بدورها علّقت المحمود على تعيينها بالقول: “إنه لشرف كبير وشعور بالامتنان على الثقة التي منحني إياها مجلس الإدارة، وأتطلع إلى مواصلة تحقيق النجاحات وزيادة القيمة التي تحققها الشركة لتسهيل حصول عملائنا على خدمات تمويلية ذات جودة عالية وإجراءات ميسرة تتناسب مع المرحلة الاقتصادية الحالية، والسعي نحو تحقيق المزيد من النمو والعمل على رفع قدرات المجموعة في السوق المحلية ومواصلة تعزيز انجازاتها بمساندة فريق إدارة (التمويل الوطني) الذي يتمتع بقدر عالٍ من الخبرة والكفاءة”.