ستمكن فوشن كوندور البنك من تداول أحجام كبيرة من خزينته بشكل مرن ويدعم أنواع مختلفة من المشتقات والخيارات والعمليات المهيكلة المعقدة

المصدر: Gulf Business. فريق Moneybloomz. اخبار البنوك

اختار البنك السعودي الفرنسي منصة فوشن كوندور Fusion Kondor التابعة لفاينسترا Finastra لتوحيد وميكنة إدارة خزينته وعملياته التبادلية. كما يمكن للبنك الاستفادة من المنصة في إطلاق نماذج تسعير جديدة ومراقبة نشاط المتداولين وإدارة المخاطر.

ستمكن فوشن كوندور البنك من تداول أحجام كبيرة من خزينته بشكل مرن ويدعم أنواع مختلفة من المشتقات والخيارات والعمليات المهيكلة المعقدة.

تتماشى منصة فوشن كوندور المفتوحة بسهولة مع الأنظمة والتطبيقات الموجودة كما أنها تلائم حاجات المستهلكين أيضًا.
يقول زهير مردم، رئيس الخزينة في البنك السعودي الفرنسي: “في حين تركز البنوك على تحسين عوائدها من رأس المال ملتزمة بقواعد وتنظيمات جديدة كل مرة، نرى أن الخزينة أصبح تحتل مكانة مميزة محورية في العمليات المصرفية كما ان إيراداتها في تدفق”.

ويضيف: ” أتمتة هذا الجزء من العمل يعني أننا نستطيع إدارة العمليات على مستوى العالم بمستويات عالية من الكفاءة والامتثال بجانب إدارة المخاطر بفعالية وتجنب لتكاليف الأنظمة الباهظة، وهكذا فإن هذا سيساعدنا على توفير تجربة ممتازة لعملائنا وزيادة حصتنا من السوق”.

ويقول أيضًا سيرجى تومى، مدير إدارة منطقة الشرق الأوسط وتركيا في فاينسترا أن فوشن كوندور تقدم للبنوك حلًا شاملًا للتداول وإدارة المخاطر وحتى الامتثال التنظيمي حيث يقول: “قريبًا سيستكشف البنك السعودي الفرنسي فرصًا لتعزيز منتجاته وخدماته باستخدام واجهة التطبيقات المفتوحة والاتصال بمنصة فاينسترا المفتوحة FusionFabric.cloud والتي بدورها متماشية مع مبادرة البنك المركزي السعودي “المصرفية المفتوحة””.