"البنك الأهلي" يُطلق خدمة سداد مصروفات الجامعات المصرية للطلاب الوافدين

المصدر: جريدة المال. أخبار البنوك في مصر.

أطلق “البنك الأهلي المصري” خدمة جديدة بهدف سداد مصروفات الجامعات المصرية للطلاب الوافدين بالعملات الأجنبية، وهو ما يأتي تماشياً مع المبادرة الرئيسية “ادرس في مصر” وضمن مبادرات وزارة التعليم العالي بالتعاون مع البنك المركزي.

وصرح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري “يحيي أبو الفتوح”، بأن هذه الخدمة تأتي في إطار الدعم الدائم والمتنامي من البنك الأهلي للمبادرات القومية، وحرصاً على تسهيل كافة المعاملات المصرفية للطلبة الوافدين اللازمة لسداد مصروفاتهم الجامعية بالعملات الأجنبية وكذلك جذب وتسهيل إجراءات قيد الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد العليا المصرية من خلال إتاحة مختلف الخدمات التي قد يحتاج إليها الطلبة.
وهو ما يسهم في إنجاح مبادرة “ادرس في مصر”، ويأتي ذلك في ضوء التكليفات الرئاسية الخاصة بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة لهم؛ لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر.

وأضاف الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري “كريم سوس”، أن الخدمة ستسمح للطلاب الوافدين بالإيداعات النقدية؛ لسداد المصروفات بالعملات الأجنبية داخل فروع مصرفنا بمختلف المحافظات أو خصماً من حساب الطالب.

وذلك كمرحلة أولى، تمكن الطلاب الوافدين في كافة الجامعات الحكومية والأهلية بجميع أنحاء الجمهورية من سداد المصروفات بسهولة، وأيضاً الاستفادة من باقة الخدمات والمنتجات المصرفية للبنك الأهلي من حسابات وبطاقات مدفوعة مقدماً وتحويلات وغيرها من الخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها البنك.
وهذا يدعم سعي البنك الدائم لاجتذاب شرائح أكثر من العملاء والتي تأتي من ضمنها شريحة الطلاب الوافدين تدعيماً لخطة الدولة للشمول المالي والتي تُعد أهم استراتيجيات البنك.