ديڤيد أولون، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة – الخزينة والاستثمارات في البنك الأهلي المتحد
ديڤيد أولون، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة – الخزينة والاستثمارات في البنك الأهلي المتحد

المصدر: أخبار الخليج. اخبار البنوك في البحرين.

أعلن البنك الأهلي المتحد – البحرين عن إتمام عملية إصداره لصكوك إسلامية ذات مرتبة أولوية ممتازة لمدة 5 سنوات و بقيمة 600 مليون دولار أمريكي و بعائد سنوي للمستثمرين بلغ 2.615%.

وقد لاقى هذا الإصدار إقبالاً كبيراً من شريحة واسعة من المستثمرين الإقليميين و الدوليين ، وأدى ذلك إلى تغطية الإصدار عدة مرات ، مما سمح بزيادة حجمه الأصلي البالغ 500 مليون دولار أمريكي عند الإصدار ، ليبلغ 600 مليون دولار أمريكي، و بتخفيض كلفة عائده النهائي إلى 2.615% .

وتعليقاً على نجاح هذا الإصدار ، صرح السيد ديڤيد أولون، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة – الخزينة والاستثمارات في البنك الأهلي المتحد، قائلاً: “نحن سعداء للغاية بالنتيجة النهائية لهذه الصفقة. لقد كانت لسمعة البنك الأهلي المتحد كمؤسسة مالية رائدة على مستوى المنطقة وذات تقييم ائتماني متميز دور كبير في جذب كبار المستثمرين الإقليميين و الدوليين ، للمساهمة في الاصدار وفي تحقيق نجاحا باهرا متمثلآ بنسبة تغطية قاربت 3 اضعاف حجمه ألاصلي.”

والجدير بالذكر أن بنك HSBC و بنك J. P. Morgan قاموا بمهمة المنسق الدولي المشترك ، بالإضافة إلى كل من بنك ABC، بنك دبي الإسلامي، كامكو للاستثمار، بيتك كابيتال، بنك الكويت الدولي، وبنك المشرق بمهام المدير الرئيسي و المنسق المشترك لإدارة الاكتتاب.