الاتحاد للطيران تجمع 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة
الاتحاد للطيران تجمع 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة

أخبار البنوك في الإمارات.

جمعت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة يتعلق بأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قطاع الطيران العالمي.

تُعدّ الصفقة أكبر صفقة تمويلية مستدامة في تاريخ الطيران، وتأتي في أعقاب صفقتي التمويل المبتكرتين على صعيد الطيران، أول صكوك تحوّل مرتبطة بالاستدامة في عام 2020، وأول قرض في قطاع الطيران يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في عام 2019.

واختارت الاتحاد للطيران بنك HSBC وبنك أبوظبي الأول بصفتهما شريكين استراتيجيين وممولين لتلك الصفقة.

الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة الاتحاد للطيران، آدم بوقديدة ، أكد قائلاً: “نحن فخورون بمواصلة سجلنا المبتكر لكوننا أول شركة طيران تحصل على قرض مرتبط بأهداف الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”.

وأضاف: “تأكيدًا على مساءلتنا، فقد التزمنا بفرض عقوبات وحوافز تصل إلى 5.5 مليون دولار مرتبطة بتقدمنا مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية، كما أننا نحرص من خلال برنامجنا “غرينلاينر”، على تحقيق مبادرات متعددة مرتبطة بالاستدامة في الاتحاد للطيران، لتحسين البصمة البيئية لقطاع الطيران، وللتمويل الأخضر دور هام وكبير في استراتيجيتنا.”

قال الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية، عبد الفتاح شرف: “الصفقة مرتبطة بالاستدامة لنا مع الاتحاد للطيران، وتفضي إلى رسالة قوية مفادها أن بنك HSBC والاتحاد للطيران ملتزمتان بالعمل ضمن شراكة لإيجاد طرق مبتكرة لتمويل قطاع النقل الجوي إلى جانب حماية الكوكب الذي نعيش فيه.”

من جهته، أشار رئيس الخدمات المصرفية للاستثمار لمجموعة بنك أبوظبي الأول، مارتن تريكود: “بصفتنا شريكاً استراتيجياً وممولاً لهذه الصفقة، فإننا نؤكد التزامنا بتوظيف خبراتنا المالية لدعم استدامة قطاع الطيران.. وندرك تماماً أهمية الفرص التي توفرها حلول التمويل المستدام”.