انسخ الرابط المختصر
فوري تتصدر قطاع المدفوعات الرقمية بتعاملات بلغت 11 مليار جنيه
فوري تتصدر قطاع المدفوعات الرقمية بتعاملات بلغت 11 مليار جنيه

اخبار التكنولوجيا المالية في مصر.

تصدرت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، قطاع المدفوعات الرقمية في مصر، بعد تحقيقها قفزة في المعاملات المالية تخطت حاجز الـ ٦ مليارات جنيه عبر ماكينات فوري، و5 مليار جنيه عبر تطبيقها الإلكتروني لعام 2021.

تعد Fawry Accept هي إحدى خدمات شركة فوري العاملة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية للشركات والأفراد، لإتاحة سداد جميع مدفوعاتهم المالية عبر الإنترنت، وذلك عبر خدمة نقاط البيع لدى التجار Fawry POS والتي أطلقت في عام 2015، وخدمة السداد من خلال الإنترنت عن طريق البوابة الإلكترونية لدى Fawry Accept، حيث أتيحت لأول مرة للعملاء في عام 2018، وهما خدمتان تقبلان الدفع عبر جميع الوسائل كالبطاقات البنكية والبطاقات الميسرة المعتمدة من البنك المركزي.

زاد نجاح Fawry Accept بشكل قفز بحجم التعاملات غير النقدية خلال الفترة من 2020 حتى 2021، حيث بلغت قيمة التعاملات حوالي 6 مليارات جنيه بنهاية عام 2021.

كما سجلت زيادة فى قيمة التعاملات تقدر بنسبة 232٪، مقارنة بالعام 2020 وذلك من خلال نقاط البيع لدى فوري Fawry POS والتي تتواجد لدى ١٥٠ ألف تاجر تجزئة، فضلًا عن خدمات السداد الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال بوابة فوري الإلكترونية.

بلغت قيمة التعاملات المالية ما يقرب من 5 مليارات جنيه بنهاية عام 2021، بزيادة في قيمة المعاملات بلغت 400٪ مقارنة بعام 2020.
تتوفر خدمات Fawry Accept للعملاء من خلال عدة طرق مثل: السداد عبر الإنترنت عبر خدمة بوابة الدفع الإلكترونية، حيث يمكن استخدامها عند تسجيل الدخول على مواقع أو منصات أو تطبيقات على الإنترنت مثل جوميا، أوبر، نتفلیکس وغيرها من قائمة تتضمن أكثر من 600 منصة وتطبيق من المنصات التي تسمح بالسداد الإلكتروني عبر بطاقات الائتمان البنكية، وأيضًا بطاقات ميزة.

كما تقدم مجموعة متنوعة من خيارات السداد والتقسيط من خلال أكثر من 6 بنوك مختلفة، ومنصة valU وPremium Card، كما يمكن للعملاء من خلال فوري باي إنشاء رمز خاص لحساباتهم والدفع عن طريقه بأكثر من 250 ألف ماكينة منتشرة لفوري، أو من خلال أكثر من 160 فرعا لـ فوري بلاس أو من خلال تطبيق ماي فوري أو أجهزة الصراف الآلي.

من جانبه قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري: ”إن للمدفوعات الرقمية أهمية بالغة نظرًا لدورها في تعزيز التكنولوجيا المالية بوصفها عنصرًا رئيسيًا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، لذلك فوري دائمًا تسعى لتعزيز نظم وخدمات الحلول الرقمية، تيسيرًا على المستخدمين، وكذلك لإتمام عمليات الشمول المالي والتحول الرقمي في مجال المدفوعات والتحصيلات الإلكترونية”.