انسخ الرابط المختصر
سند كاش السعودية تحصد 1.6 مليون دولار في جولة التمويل المبدئية
سند كاش السعودية تحصد 1.6 مليون دولار في جولة التمويل المبدئية

اخبار الشركات الناشئة – ريادة الاعمال في السعودية.

جمعت سند كاش السعودية، والمتخصصة في التكنولوجيا المالية، تمويلًا بقيمة 1.6 مليون دولار، في جولة تمويل مبدئية جاءت بمشاركة صناديق Impcat46 ،BIM Ventures، هلا فنتشرز، ودراية فنتشرز، بجانب عدد من المستثمرين من المملكة العربية السعودية.
تأسست الشركة الناشئة عام 2020، على يد سلطان الحقيل ومحمود إسويد وشرحبيل غنيم، وتعد من أولى الشركات التي تخرجت من برنامج مسرعة الأعمال Sanabil 500.

تقدم الشركة خدماتها للمنشآت بمختلف أحجامها لمساعدتها على تتبع النفقات، وبدء المدفوعات عند الطلب للموظفين وغيرها، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة تتم عبر منصة سحابية متخصصة، وتتمثل رؤية الشركة في تقديم حلول متكاملة لجميع الشركات المالية الصغيرة والمتوسطة الحجم، من خلال تزويدهم بأدوات رقمية قياسية عالمية بتكلفة معقولة.

من جانبه قال صرح محمود إسويد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سند كاش: “الشركات الصغيرة والمتوسطة هي أساس اقتصادنا وهي تمثل ما لا يقل عن 90٪ من قطاع الأعمال الذي يشكل أكثر من 50٪ من التوظيف في السعودية، ستساعدنا شراكتنا مع المؤسسات المالية الحالية على تقديم ما نسميه نظامًا ماليًا متكاملًا يتضمن بطاقات الشركة، وبرامج إدارة الإنفاق، وحسابات الأعمال في لوحة تحكم واحدة”.
ستستخدم الشركة الناشئة التمويل الحديث في تطوير إمكانياتها وتعزيز نموها، بالإضافة إلى استقطاب العديد من المواهب الجديدة المحلية على مختلف الأصعدة.

علق سلطان الحقيل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، قائلًا: “نحن نشهد حاجة حقيقية في النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة لاعتماد المزيد من الأدوات الرقمية والمضي قدمًا نحو مجتمع أقل اعتمادًا على النقد التقليدي وهو أحد الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، حيث تتمثل مهمتنا في أن نكون الممكن الأول لإدارة الدفع والإنفاق بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة في المملكة السعودية والشرق الأوسط”.