Tabby2-1024x653

كشفت شركة تابي السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات عن حصولها على الموافقة للانضمام إلى البيئة التشريعية التجريبية في مؤسسة النقد العربي السعودي، وذلك في إطار سعي الشركة لتقديم حلول تقنية مالية تستجيب لتحديات قطاع التجزئة والمدفوعات عبر منصتها.

تُقدم منصة “تابي” حلولاً ذكية لدعم المتاجر الإلكترونية والتجار وتقديم قيمة مضافة لعملائهم من خلال توفير تمويل فوري لعملاء المتاجر بدون رسوم إضافية، وتسهم تابي بشكل مباشر في رفع حجم المبيعات للمتاجر وضمان تدفق مالي أفضل.

وبهذا الخصوص، قال عبد العزيز بن سجاء، المدير العام في السعودية لـ”تابي”: نهدف في تابي بشكل رئيسي لمعالجة المخاطر المتعلقة بالتجارة الالكترونية وتحقيق الشمول المالي عبر توظيف أبرز تقنيات معالجة البيانات والذكاء الاصطناعي لدعم الموافقة الفورية لطلبات العملاء للتمويل عبر المتاجر المشتركة، ويتم منح المستهلك خيارات دفع آجل ميسرة بدون رسوم إضافية مما يدعم تحقيق نسبة الشراء وزيادة حجم المبيعات بشكل يمكّن التجار من النمو بشكل ثابت وسلس.

يُذكر أن تابي من أوائل منصات التقنية المالية في الخليج التي توفر خدمات “اشتر الآن وادفع لاحقاً”، وتعمل حالياً في السوقين السعودي والإماراتي. وتتسارع وتيرة نمو “تابي” مع توقيعها شراكات مع أكثر من 180 تاجر، بجانب توفير خدماتها عبر منصة سلة لأكثر من 10 آلاف متجر إلكتروني.

كانت شركة التقنية المالية،تمارا، قد أعلنت هي الأخرى عن حصولها على الموافقة للانضمام إلى البيئة