انسخ الرابط المختصر
برنامج inspireU من stc يدعم 75 شركة ناشئة سعودية بـمبلغ 500 مليون ريال سعودي
برنامج inspireU من stc يدعم 75 شركة ناشئة سعودية بـمبلغ 500 مليون ريال سعودي

اخبار الشركات الناشئة ريادة الاعمال في السعودية.

وصل دعم رواد الأعمال عبر برنامج inspireU، التابع لمجموعة stc السعودية، إلى 500 مليون ريال.
البرنامج تمكّن منذ انطلاقته عام 2015 من دعم 75 مشروعاً ناشئاً بمختلف المجالات، تحولت إلى شركات رقمية وطنية، بحجم تعاملات مالية تجاوز 10 مليارات ريال.

استفاد من مشاريع InspireU أكثر من 40 مليون مستخدم، ووفرت أكثر من 600 ألف وظيفة تشاركية في السوق المحلية.
احتفلت stc بتخريج الدفعتين السابعة والثامنة من برنامج دعم رواد الأعمال InspireU، والذي حمل شعار To go further لهذا العام، ويحتضن 20 مشروعاً جديداً. ويهدف البرنامج لدعم وتطوير ريادة الأعمال في المملكة، والمساهمة بتعزيز الابتكار وتنمية الاقتصاد الرقمي في المجالات التقنية.

مضاعفة المشاريع المُحتضَنَة

الرئيس التنفيذي لمجموعة stc عليان بن محمد الوتيد أشار إلى أن برنامج InspireU هذا العام شهد مضاعفة أعداد المشاريع المحتضنة، ومن خلال دفعتين للمرة الأولى في العام ذاته.

يُعدّ برنامج InspireU أحد أبرز حاضنات الأعمال في السعودية، لتقديمه العديد من الخدمات للمشاريع الناشئة، من خلال برنامج تدريبي مكثف يقدّمه خبراء ومستشارون من وادي السيليكون في عدة مجالات، بالإضافة للقاءات مع العديد من رواد الأعمال والمرشدين. ويوفر البرنامج أيضاً مساحات مكتبية لرواد الأعمال والترويج لمشاريعهم وفرصة التواجد والمشاركة في العديد من الفعاليات من ورش العمل والمعارض الوطنية والدولية ومساعدة المشاريع للوصول لأفضل المستثمرين والصناديق الاستثمارية في السوق.

وتركز stc على تفعيل المزايا التي يقدمها برنامج InspireU، بهدف دعم ريادة الأعمال المتمثلة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتسهيل فرص التمويل وتقديم الدعم الإداري والفني والمساندة لتنمية قدرات هذه الشركات.