أوليفيير كريسبان، الرئيس التنفيذي لمصرف زاند الرقمي
أوليفيير كريسبان، الرئيس التنفيذي لمصرف زاند الرقمي

أخبار فنتك عربي – التحول الرقمي في الإمارات.

تنتظر الأسواق المصرفية في دولة الإمارات، وبعد اكتمال الموافقات الرسمية من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي انطلاق المصرف الرقمي الجديد “زاند” رسمياً في الفترة القادمة.

أوليفيير كريسبان، الرئيس التنفيذي لمصرف زاند الرقمي في مقابلة مع المنصة الاخبارية “فنتك فيوتشرز” قبل أيام قال: “بعد استكمال الموافقات من الجهات الرسمية، لم يتبقَ لنا سوى عدد قليل من المهام الإدارية التي يتعين علينا إنجازها قبل أن يبدأ البنك بالتعامل الرسمي مع العملاء من الأفراد والشركات على حدٍ سواء”.

وأضاف “يعتزم البنك الجديد تقديم سعر فائدة تنافسية بنحو 2٪ سنوياً لجذب انتباه العملاء، فالبيئة المصرفية تنافسية في دولة الإمارات العربية المتحدة”. وسيُطلق البنك باقة من المنتجات المصرفية المدعومة من “منصة تحليلات قوية”.

وتعتبر دولة الإمارات من الأسواق الرئيسية الفاعلة في مجال التحول الرقمي، حيث تشير التقارير إلى أن هناك العديد من البنوك الرقمية قد تم إطلاقها في الفترة الماضية ومن المتوقع إطلاق المزيد منها في المستقبل، هذا فضلاً عن عملية التحول الرقمي التي تشهدها كافة البنوك في دولة الإمارات بالإضافة إلى المبادرات الرقمية المستمرة.

فريق موني بلومز حاول استكشاف المزيد عن المصرف الرقمي “زاند” من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، لكن لم يكن هناك الكثير من المعلومات التي يتوقع أن تكون متاحة بعد الإطلاق الرسمي.

يقول كريسبان: “هناك أجندة رقمية قوية ومكثفة يشهدها القطاع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولدعم هذه الأجندة، لا بد من تواجد مصرفي رقمي في دولة الإمارات من دولة الإمارات ويتقن أصول الصناعة المصرفية الرقمية لخدمة الاقتصاد”.

مُضيفاً: “أن ما يقارب من 30,000 عميل متوقع قد سجلوا في قائمة الاهتمام والانتظار لـ “زاند” وهذا مؤشر رائع ولا سيما أن أغلبهم من العملاء الأفراد ولا يزال البنك في محادثات مع شركات كبيرة من المحتمل انضمامها إلى قائمة عملاء البنك من الشركات”.

أوليفيير كريسبان، الرئيس التنفيذي لمصرف زاند الرقمي يتمتع بخبرات عملية في القطاع المالي والمصرفي والرقمي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود بجسب ما هو منشور في الملف الشخصي للموقع المهني لينكد إن.

إعداد فريق موني بلومز.