من الخدمات المصرفية غير المتوافرة عادة في أجهزة الصرّاف الآلي التقليدية الحصول على بطاقة مخصصة فورية وتحديث البيانات
من الخدمات المصرفية غير المتوافرة عادة في أجهزة الصرّاف الآلي التقليدية الحصول على بطاقة مخصصة فورية وتحديث البيانات

المصدر: الرؤية. اخبار التكنولوجيا المالية في الامارات.

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تدشين مجموعة جديدة من الأجهزة الرقمية المتكاملة التي تحمل العلامة التجارية «الصرّاف الذكي» من مصرف أبوظبي الإسلامي، عبر فروعه الرئيسية في دولة الإمارات وذلك من خلال شراكته مع «ديبولد نيكسدورف»، الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات المتخصصة في حلول التكنولوجيا للأفراد والتمويل.

وبحسب بيان صادر عن المصرف، توفر أجهزّة الصرّاف الآلي الذكية حزمة من الخدمات المقدمة في الفروع الصغيرة، ما سيتيح للعملاء فرصة الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية غير المتوافرة عادة في أجهزة الصرّاف الآلي التقليدية، مثل الحصول على بطاقة مخصصة فورية إلى جانب تحديث بيانات وتفاصيل الحساب.

وسيتمكّن العملاء عبر أجهزّة الصرّاف الذكي من التحدث مباشرةً مع أحد مستشاري أبوظبي الإسلامي عبر اتصال فيديو، مما سينقل رحلة العملاء إلى تجربة مصرفية أسرع وأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم طوال اليوم على مدار الساعة.

وسوف يتمكن العملاء من إجراء وتنفيذ كل خدمات الصرّاف المُعتادة، مثل الإيداع والسحب النقدي وصرف الشيكات وبما في ذلك العملات المعدنية وإيداعات الشيكات والتحويلات المالية الداخلية.

كما سيتمكن العملاء كذلك من تنفيذ مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية، تشمل تحديث البيانات الشخصية وطلب دفتر شيكات جديد وبيانات مصرفية مُصدقة، إلى جانب التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي دون الحاجة إلى الانتظار في الفرع.

وتأتي أجهزة الصرّاف الذكية مزوّدة بتقنية الاتصال Vynamic الخاصة بشركة «ديبولد نيكسدورف»، معتمدةً على برنامج مستقبل ومتعدد الأطراف، ما سيتيح للعملاء تنفيذ حزمة من الطلبات المُخصصة، وهي مجهّزة بأداة إصدار بطاقات خصم مباشر كما تحتوي على نظام توقيع بيو متري وماسحة ضوئية للمستندات (قياس A4) وطابعة كشوف حسابات وجهاز مخصص لقراءة بطاقات الهوية وجهاز لعمليات السحب والإيداع، بالإضافة إلى صرف نقود معدنية وجهاز استقبال اتصالات قريبة المدى لتنفيذ معاملات غير تلامسية.

يشار إلى أنه تم تدشين أجهزة الصرّاف الذكي عبر فروع مصرف أبوظبي الإسلامي في كل من أبوظبي والعين ورأس الخيمة ودبي والشارقة، وقد تعهّد المصرف بتركيب المزيد من هذه الأجهزة خلال الأشهر المقبلة عبر مواقع أخرى.