تأسست الشركة بواسطة محمد العيبان وحمزة الفرحان، وبدأت عملها في 2020
تأسست الشركة بواسطة محمد العيبان وحمزة الفرحان، وبدأت عملها في 2020

المصدر: جولة. اخبار الشركات الناشئة في السعودية.

أعلنت Nearpay، شركة التقنية المالية المتخصصة في المدفوعات، عن إغلاق جولتها الاستثمارية (Seed) بقيمة 8 ملايين ريال سعودي، وذلك عن طريق مجموعة من المستثمرين لم يتم الافصاح عن هويتهم.

تعتبر هذه الجولة هي الثانية للشركة التي تأسست بواسطة محمد العيبان وحمزة الفرحان، وبدأت عملها في 2020، وذلك بعد إغلاق جولتها الأولى في يناير 2021 بقيمة 2.2 مليون ريال.

تركز Nearpay على بناء أنظمة مدفوعات تقنية مالية جديدة لتمكن شركات المدفوعات والبنوك وشركات التقنيات المالية من العمل بأحدث التقنيات العالمية، وتهدف من خلال هذا الاستثمار إلى إطلاق أولى منتجاتها خلال 2021، SoftPOS. وهو حل يساعد التجار على تحصيل المدفوعات من العملاء من الجوال مباشرة عن طريق الدفع اللاتلامسي الذي يشكل 79% من عمليات الدفع لنقاط البيع في المملكة حسب آخر التقارير الصادرة من شركة المدفوعات السعودية، بجانب سعيها لاستقطاب المزيد من الكفاءات في الفترة القادمة.

وبهذه المناسبة، علق المؤسس والرئيس التنفيذي، محمد العيبان، بقوله: “إن رؤية المملكة 2030 بقيادة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان واهتمامها في جانب التقنيات المالية وكذلك الدعم الذي يقوم به البنك المركزي السعودي وشركة المدفوعات السعودية ساعدت بشكل كبير على ظهور مشاريع سعودية في قطاع التقنيات المالية ونسعى في Nearpay خلال الـ 5 سنوات القادمة للحصول على حصة سوقية كبيرة في هذا القطاع”.